الاخبار العاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار اقليمية » أمير قطر لروحاني: المفاوضات الطريق الوحيد لحل المشكلات في المنطقة

أمير قطر لروحاني: المفاوضات الطريق الوحيد لحل المشكلات في المنطقة

المنار نيوز / متابعات 
أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للرئيس الإيراني حسن روحاني في اتصال هاتفي، على مواصلة التعاون بين دول الجوار في منطقة الخليج، مشددا على أن المفاوضات هي الطريق الوحيد لحل المشكلات في المنطقة.

وقدم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التهاني بمناسبة فوز روحاني لولاية رئاسية ثانية في إيران وحلول شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن الدوحة وطهران تجمعهما علاقات وثيقة وتاريخية عريقة

وفيما دعا إلى مزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين، كما أكد الشيخ تميم أن بلاده لا ترى أي مانع في مسار تعزيز العلاقات الثانية، مضيفا أن الحوار والمفاوضات تشكل قطعا السبيل الوحيد لحل المشاكل، وأن عملية الوساطة التي تبنتها دولة الكويت بالنيابة عن دول الخليج العربية يجب أن تتواصل.

من جهته، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن “الطائفية من الآفات الكبرى التي تمس الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وشدد روحاني على أن “الطائفية” تشكل آفة كبرى تمس بالأمن الإقليمي، وقال “نحن نريد للعالم الإسلامي الذي عانى من الانشقاقات، أن يخطو الخطوات نحو السلام والمؤاخاة، وعليه فإننا مستعدون للتفاوض وصولا إلى الأهداف الحقيقية”.

وكان الموقع الإلكتروني للرئاسة الإيرانية، أعلن أن الشيخ تميم هنأ الرئيس روحاني بإعادة انتخابه رئيسا لإيران للمرة الثانية، وبحث معه آخر التطورات في المنطقة.

يذكر أن روحاني فاز بدورة رئاسية ثانية بعد حصوله على 23.5 مليون صوت، من أصل 41.2 مليون ناخب أدلى بصوته في شهر مايو الجاري، متغلبا على منافسيه، رجل الدين إبراهيم رئيسي الذي حصل على 38.5 بالمئة، ومرشح الأصوليين مصطفى مير سليم الذي حصل على 1.1 بالمئة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*