إخماد حريق التهم 15 دونماً من البساتين الزراعية جنوبي بعقوبة

أعلنت دائرة الدفاع المدني في محافظة ديالى، الأحد، عن إخماد حريق كبير التهم نحو 15 دونماً من البساتين الزراعية جنوبي بعقوبة، فيما اشارت الى ان اهمال المزارعين يقف وراء 90% من الحرائق الزراعية.

وقال مدير الدفاع المدني في المحافظة العميد احمد جواد في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “فرق الدفاع المدني تمكنت، عصر اليوم، وفي وقت قياسي من اخماد حريق كبير اندلع في اربعة بساتين زراعية متجاورة قرب قرية شفته (2 كم جنوب بعقوبة)”، مشيرا الى أن “النيران التهمت نحو 15 دونما من البساتين، فيما لم تسجل اية خسائر بشرية”.

وأضاف جواد أنه “تم تشكيل لجنة للتحقيق في اسباب الحريق وفق الآليات المعمول بها”، لافتا الى أن “اهمال المزارعين وعدم اتخاذ اجراءات سلامة خاصة يقف وراء 90% من الحرائق في البساتين الزراعية”.

وأشار جواد الى أن “ديالى تعد من المناطق التي تكثر فيها حرائق البساتين خاصة في موسم الصيف”، مبينا أن دائرته “وضعت خططاً منظمة لتفادي أي حرائق قد تحصل بالفترة القادمة”.

وتشهد مزارع ديالى باستمرار اندلاع حرائق بين متوسطة وشديدة نتيجة اهمال المزارعين لبعض المواد التي تساعد على الاشتعال، في حين تقتصر اغلب تلك الحرائق على الخسائر المادية.

اظهر المزيد
إغلاق