الاعرجي :طيارون عراقيون سابقون سيدكون اوكار “داعش” بطائرات ال “سوخوي” الروسية

 اكد عضو كتلة بدر قاسم الاعرجي ، الجمعة، أن عددا من الطيارين العراقيين السابقين في سلاح الجو انهوا تدريباتهم لقيادة طائرات ال  سوخوي الروسية التي ستصل المطارات العسكرية خلال الايام المقبلة لدك اوكار”داعش”.

وقال  الاعرجي إن “عددا من الطيارين العراقيين السابقين المخلصين للبلد انهوا استعداداتهم لقيادة طائرات ال سوخوي الروسية التي ستصل خلال ايام قليلة الى المطارات العسكرية لتبدأ عمليات قصف اوكار تنظيم داعش في المحافظات”.

وأوضح  أن “الطائرات ستحسم جزءا كبيرا من المعركة التي تقودها القوات الامنية بالنيابية عن العالم ضد عصابات داعش”، لافتا الى ان “جميع الاجراءات استكملت ولم يتبق سوى وصول الطائرات التي ستشارك فور وصولها بالعمليات العسكري”.

وكشف  رئيس الوزراء نوري كامل المالكي يوم امس الخميس  عن شراء مقاتلات سوخوي مستعملة من روسيا وبيلاروسيا لمقاتلة مسلحي (داعش)، محملاً واشنطن مسؤولية اضطراره لذلك نتيجة “الطريقة البطيئة والطويلة” التي تنتهجها في تجهيزه بطائرات F-16 وغيرها من المعدات العسكرية

ويذكر ان مسلحي داعش قد سيطروا على محافظة نينوى بالكامل مع بعض المناطق الاخرى مما دعا رئيس الوزراء نوري كامل المالكي في العاشر من حزيران 2014  الى اعلان حالة التأهب القصوى في البلاد كما دعت  المرجعية الدينية في النجف الاشرف المواطنين الى الجهاد الكفائي لصد هجمات مسلحي داعش دفاعا عن البلد

المصدر

 

اظهر المزيد

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق