الانواء الجوية: من المتوقع هطول الامطار يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين مع انخفاض درجات الحرارة

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم السبت هطول زخات امطارا خلال يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين وانخفاضا في درجات الحرارة.

وذكر تقرير للهيئة ان” تأثير البلاد بامتداد المرتفع الجوي من البحر المتوسط سيضعف ليكون الطقس غدا الاحد في المناطق كافة صحواً مع بعض القطع من الغيوم اما درجات الحرارة مقاربة ليوم امس ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد [25]مْ ودرجة الحرارة العظمى [38] مْ “.

واضاف ان”البلاد ستتاثر بمنخفض جوي من البحر الأحمر ليكون الطقس يوم الاثنين المقبل في المناطق كافة غائماً جزئياً وتتكاثر الغيوم خلال الليل ليكون غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحياناً اما درجات الحرارة ترتفع قليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتكون مقاربة في المنطقة الشماليةعن اليوم السابق “.

وعن طقس يوم الثلاثاء المقبل فأن تاثير المنخفض الجوي المشار اليه سابقاً سينحسر نحو الشرق لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية في أماكن متفرقة من البلاد كما يتصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية اما درجات الحرارة تنخفض قليلا في المنطقة الوسطى ومقاربة في المنطقتين الشمالية والجنوبية عن اليوم السابق” .

واشار الى ان” البلاد ستتأثر بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع ظهور بعض القطع من الغيوم كما يتصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية اما درجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقة الجنوبية وقليلا في المنطقتين الشمالية والوسطى عن اليوم السابق”.

وكانت الانواء الجوية توقعت في تقرير لها امس الجمعة ان “البلاد ستتأثر يوم الاثنين المقبل بمنخفض جوي من البحر الأحمر ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً وتتكاثر الغيوم خلال الليل ليكون غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحياناً كما يتصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية ،وفيما يخص يوم الثلاثاء المقبل سينحسر تأثير المنخفض الجوي نحو الشرق ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية في أماكن متفرقة من البلاد كما يتصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية

المصدر

اظهر المزيد

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق