البعد الرابع تختار السومرية كأفضل قناة لعام 2013 وتكرمها بدرع الابداع

كرمت صحيفة البعد الرابع، قناة السومرية بدرع الابداع كأفضل قناة لعام 2013، وجاء ذلك خلال استبيان اجرته الصحيفة حول اداء القنوات الفضائية، فيما اختارت مقدمة برنامج “شباب وبنات” وسن الربيعي كواحدة ضمن أبرز الشخصيات الإعلامية في العراق.

وقال رئيس تحرير الصحيفة حازم شهيد كريم خلال احتفالية التكريم، إن “قناة السومرية مهنية ومعتدلة وتقدم برامج على درجة عالية من الحرفية والتميز”، لافتا الى أن “السومرية تضم أناسا أصحاب اختصاص حقيقيين وأسماء مهمة ولديها نسبة مشاهدة كبيرة جدا”.

وأضاف شهيد أن “قناة السومرية لا تشبه باقي القنوات ولا تختص بمسار واحد بل متعددة المسارات، وتجذب المشاهد بشكل كبير وهذا اقل ما يمكن تقديمه لهذه القناة”، موضحا أن “التكريم تم العمل عليه لمدة ثلاثة أشهر، حيث أجري استبيان وأخذت عينات من الجامعات والمثقفين والمواطنين العاديين”.

وتابع أن “مقدمة برنامج شباب وبنات وسن الربيعي أثبتت جدارة في الوسط التلفزيوني من خلال طرحها لمواضيع شبابية واجتماعية متنوعة تخص المرأة والشباب”، مؤكدا أن “برنامجها حظي بنسبة مشاهدة عالية”.

واكد شهيد أن “إعلان نتائج الاستبيان وفوز السومرية فيه، تأجل ليتزامن مع الذكرى السنوية للصحيفة”، مشيرا الى أن “هذا التكريم سنوي”.

جدير بالذكر، أن هذا التكريم هو ليس الأول لقناة السومرية، بل سبق وأن حصلت على درع تكريم من مكتب المفتش العام في وزارة التخطيط، الى جانب حصول القناة على ثلاث شهادات تقدير في مهرجان إقامته مؤسسة الرؤية، وهي إحدى منظمات المجتمع المدني المعنية بالإعلام والفنون، ودرع تقديري من اتحاد المنتجين العرب في القاهرة لما تمثله السومرية من قيم تدعو الى وحدة العراق واستقراره وازدهاره.

 المصدر

اظهر المزيد
إغلاق