الدراجي : العصابات الارهابية استهدفت اكثر من 28 جسرا في اربع محافظات

اكد وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي، ، ان العصابات “الارهابية” تحاول ان تستهدف البنى التحتية للبلاد من خلال تفجير الجسور واستهدافها بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة ،مشيرا الى ان عدد الجسور التي استهدفت من قبل هذه العصابات تجاوزت 28 جسرا في محافظات الانبار ونينوى وكركوك وبغداد.

وقال الشمري في بيان له”، إن “عدد الجسور التي تم استهدافها في محافظة الانبار وحدها بلغت 22 جسرا بضمنها اربعة جسور مزدوجة اي بممرين للذهاب والاياب فيما تم استهداف جسرين في محافظة نينوى وجسرين في محافظة كركوك وجسرين اخرين في بغداد”.

واضاف ان “استهداف البنى التحتية للبلاد لا تقل خطورة عن استهداف المدنيين العزل وخاصة الجسور كونها تمثل الشريان الحيوي لاقتصاد البلاد والنقل والتجارة واضافة الى ان اعادة اعمار هذه الجسور تكلف مبالغ باهضة ،فبدلا من اضافة جسور جديدة تقوم الوزارة باعادة اعمار الجسور القديمة”.

واوضح الدراجي ان “الكوادر الهندسية والفنية التابعة للوزارة تقوم باجراء الكشف الموقعي وتقدير الاضرار على الجسور المستهدفة في بغداد وكركوك ونينوى وذلك لتقدير الاضرار واعادة اعمار هذه الجسور وكذلك اجراء تحولات مؤقتة لحين اكمال اعادة اعمار الجسور عدا محافظة الانبار بسبب الاوضاع الامنية”، مؤكدا انه “فور استقرار الاوضاع الامنية في المحافظة ستباشر كوادر الوزارة باعادة اعمار الجسور المهدمة”.

ودعا الى “توفير الحماية للجسور والمنشآت الحيوية في البلاد كونها من استهدافات الارهابيين وتفويت الفرصة على من يحاول ان يخرب في اقتصاد البلاد والعبث بأمنه واستقراره”.

يذكر أن البلاد شهدت في الآونة الأخيرة استهداف الجسور في عدد من المحافظات بغية قطع الإمدادات للجيش الذي يقاتل المجاميع المسلحة في المحافظات الساخنة.

المصدر

اظهر المزيد

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق