الديوانية ترسل الف وخمسمئة مقاتل دعما للقوات المسلحة بحربها ضد الارهاب

وكالة المنار نيوز/تحسين الزركاني/الديوانية

ودعت حكومة الديوانية، اليوم السبت فوجين جديدين قوامهما الفا وخمسمئة مقاتل، دعما للقوات المسلحة في حربها ضد الارهاب، وفي حين أكدت أن فوجا جديدا يتم اعداده في اكاديمية الشرطة اعدادا خاصاً، أوضحت أن عدة ألوية تضم أفواجا تتدرب على القتال لتكون رديفا لقوات الجيش في مناطق القتال وأخرى ستعمل على تأمين حماية أمن المحافظة من التهديدات الارهابية.

وقال محافظ الديوانية، الدكتور عمار المدني، لوكالة / المنار نيوز/ إن “الديوانية ودعت اليوم فوجين قتاليين من المتطوعين قوامهما ألف وخمسمئة مقاتل، لرفد القوات المسلحة بالعدة والعدد، تلبية لنداء الوطن والمرجعية”، مشيراً إلى أن “دعما لوجستيا تم اعداده من خلال التنسيق مع الدوائر الحكومية والهيئات والمنظمات المدنية والتجار ومئات المتبرعين”.

وأوضح المدني أن “عدم إقرار الموازنة الاتحادية حتى الآن، دعا الحكومة المحلية الى البحث عن بدائل لدعم المتطوعين في المحافظة وتجهيزهم، بعد أن وصلت اعدادهم حتى الان الى عشرات الآلاف”، لافتا إلى أن “اجتماعا عقد مع مستشار الامن الوطني وممثل رئيس الوزراء ومحافظي الوسط والجنوب، تم خلاله مناقشة رصد موازنة استثنائية الى المحافظات”.

وأضاف المحافظ أن “إدارته دعت الاسبوع الماضي مجلس المحافظة الى تخصيص مبلغ خمسة مليارات دينار، لتجهيز المقاتلين ودعم الاجهزة الامنية في المحافظة بشراء تقنيات متطورة لتأمين المحافظة وحمايتها من التهديدات”.

 

اظهر المزيد
إغلاق