العراق يسجل اولى حالات الاصابة بشلل الاطفال منذ 10 اعوام في الديوانية

أعلن متحدث باسم وزارة الصحة العراقية عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “شلل الأطفال” منذ عام 2004، وذلك بعد يوم من تحذيرات دولية من نشاط لهذا الفيروس في دول بينها العراق.

وقال زياد طارق، المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية، “اكتشفنا قبل نحو أسبوع، أول حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال لطفل في الخامسة من عمره، في مدينة الديوانية التابعة لمحافظة الديوانية180كم جنوب بغداد “، مشيراً إلى، أن الوزارة “اتخذت الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه الحالة، وتم السيطرة عليها”.

وأشار طارق، إلى أن وزارته قامت خلال الفترة الماضية، بجولتين تحصينيتين من خلال تقديم أدوية وتطعيمات مضادة للفيروس في عموم البلاد، لافتاً إلى أنهم سيقومون بالجولة الثالثة في الثالث عشر من الشهر الجاري، وذلك ضمن 6 جولات تستمر على مدار العام.

وبيّن المتحدث الحكومي، أن هناك إجراءات أخرى اُتخذت بشأن النازحين السوريين في العراق، وتحصينهم وتحجيم حركتهم، لغاية التأكد من عدم انتشار الفيروس.

ودعا الجميع إلى الانتباه لأطفالهم إذا ما ظهرت بعض أعراض الفيروس كالتقيد أو الضعف في الحركة، مطالباً الجميع بالتعامل بشكل جيد مع الجدول الزمني للقاحات والفرق الطبية الجوالة والمشاركة معهم لمنع تفشي الفايروس.

المصدر

اظهر المزيد
إغلاق