امانة بغداد :المسيحيين مشموليين بتوزيع قطع الاراضي حسب ضوابط قرار مجلس الوزراء 254 لسنة 2013

أكدت امانة بغداد، الخميس، أن شمول المسيحين بتوزيع قطع الاراضي السكنية يخضع لضوابط الواردة في قرار مجلس الوزراء 254 لسنة 2013 الذي حدد الفئات المعنية بالمبادرة الوطنية للسكن.

وقالت الامانة في بيان لها إن “شمول الاخوة المسيحين بتوزيع قطع الاراضي السكنية سيكون اسوة ببقية الشرائح والمكونات دون استثناء عملا بقرار مجلس الوزراء المرقم (254) لسنة 2013 والذي حدد الفئات المشمولة بالتوزيع وهي الفقراء والمحتاجين والارامل والايتام من فاقدي الابوين والمتجاوزين المثبتين في سجلات امانة بغداد وقيادة عمليات بغداد”.

وأضاف البيان أن “على الاخوة المسيحين المشمولين بالضوابط وباحكام هذا القرار مراجعة الدوائر البلدية كل ضمن قاطعه للحصول على الاستمارات الخاصة بقطع الاراضي للفقراء التي اقرها مجلس الوزراء على ان يقوم مقدم الطلب بإرفاق تأييد مع الاستمارة من كاتب العدل بعدم امتلاكه اي قطعة او وحدة سكنية في مدينة بغداد وباقي المحافظات”.

وأوضحت الامانة أن “هذه القطع التي ستوزع سيتم تقديم الخدمات الضرورية لها كشبكات الماء والمجاري والطرق والحدائق والمتنزهات مع انشاء المدارس والمراكز الصحية والمرافق العامة لتتحول الى احياء حضرية حاوية على جميع الخدمات اسوة ببقية مناطق العاصمة بغداد” .

وكان أمين بغداد وكالة نعيم عبعوب دعا في (الرابع من ايار الحالي) المسيحيين الذين لا يملكون قطع أراضي سكنية الى التوجه للكنائس أو مقرات الأمانة لغرض رفع أسمائهم ضمن المبادرة الوطنية للسكن، مؤكدا تخصيص قطع أراضي لهم في أطراف بغداد ومحافظات أخرى .

يذكر أن العراق يعاني من أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكانه قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطنين لاسيما أصحاب الدخل المحدود من بناء وحدات سكنية خاصة بهم، بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء.
المصدر 

 

اظهر المزيد
إغلاق