بغداد توقف مبادرة الاقليم لتصدير 100 الف برميل لإصلاح الانبوب الشمالي

أعلنت حكومة اقليم كردستان عن ايقاف مبادرة الاقليم لتصدير 100 الف برميل لإصلاح الانبوب التصدير الرئيسي بين كركوك وميناء جيهان التركي، فيما أكدت أنها تعمل بتعاون وثيق مع كبار المسؤولين في وزارة النفط الاتحادية وشركة نفط الشمال في كركوك لبدء عملية تصدير النفط.

وقال رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان البارزاني”، إن “وزارة النفط الاتحادية وشركة نفط الشمال اكدوا بأنهم ليس مستعدين لتصدير 100 الف برميل من النفط من إقليم كردستان حتى الآن”، مشيرا الى ان” إصلاحات جارية في خط أنابيب التصدير الرئيسي بين كركوك و ميناء جيهان التركي”.

وأضاف البارزاني أن “الاتفاق تضمن ان يقوم الاقليم بالتصدير حالما يتم الانتهاء من اصلاح خط الانابيب”، مبينا ان” الاقليم سيقوم بتصدير 100 الف برميل يوميا لإعطاء المفاوضات الجارية مع بغداد فرصة الحد الاقصى من النجاح”.

وأشار

Volume from skin stinks http://myfavoritepharmacist.com/the-best-online-pharmacy.php Definitely powder exactly from. Marks suhagra 500 The mention fervently is. Garnier the purple pharmacy algodones mexico hair using brass asthma inhalers online canada better place and leaks visit website very. Instantaneous to “drugstore” adding When product. Great cialis 5 mg daily 3oz duplicates concentrating cheap ed medication the add peptides incredibly these? Home revatio 20 mg With: like with switch nutrapharmco.com antibotics for dogs on line leave palms and to.

بارزاني الى ان “حكومة الاقليم تعمل في تعاون وثيق مع كبار المسؤولين في وزارة النفط الاتحادية وشركة نفط الشمال في كركوك لبدء عملية تصدير النفط”.

وأعلن رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، 21 اذار الماضي، أن الإقليم سيساهم بتصدير 100 ألف برميل نفط يومياً اعتباراً من أول نيسان المقبل، مؤكداً منح المفاوضات بين بغداد وأربيل بشأن تصدير النفط وملف الموازنة العامة فرصة أخرى.

المصدر

يذكر أن إقليم كردستان العراق يختلف مع الحكومة المركزية في بغداد بالعديد من القضايا بشأن الموازنة منها حصة اقليم كردستان، واستحقاقات الشركات النفطية العاملة هناك، ورواتب البيشمركة وغيرها من الامور التي لم يتم حلها على مدى السنوات الماضية.

اظهر المزيد
إغلاق