الاخبار العاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار اقليمية » داعش” يتوعد بتدمير سجون السعودية بعد احكام الاعدام الاخيرة

داعش” يتوعد بتدمير سجون السعودية بعد احكام الاعدام الاخيرة

المنار نيوز/متابعات

توعد تنظيم “داعش”، اليوم الاربعاء، بتدمير سجون السعودية المحتجز فيها جهاديون بعد أن أعدمت المملكة 47 شخصا من بينهم 43 عضوا في تنظيم القاعدة يوم السبت الماضي

جاء ذلك خلال مقال نشره التنظيم  في مجلة إلكترونية تابعة له يوم أمس الثلاثاء عن سجني الحائر والطرفية حيث يحتجز الكثير من أعضاء تنظيمي القاعدة وداعش, وفي يوليو تموز نسف أحد أنصار داعش نفسه في سيارة ملغومة خارج نقطة تفتيش سجن الحائر قرب الرياض.

وكانت السلطات السعودية قد قامت باصدار حكم الإعدام ضد 47 شخصاً بينهم عالم الدين الشيعي المعارض للنظام الشيخ نمر باقر النمر وأعلنت في  بيان صادر عن وزارة الداخلية السعودية انه تم تنفيذ حكم القصاص في 47 شخصا بتهمة “الإرهاب” و أن بين الأشخاص المعدومين عالم الدين المعارض للنظام الملكي الحاكم الشيخ نمر باقر النمر. وهي أول احكام بالإعدام تنفذ في 2016 في المملكة المحافظة المتشددة التي نفذت عقوبة الاعدام بحق  153 شخصا العام الماضي.

وكان الشيخ نمر النمر من مواليد عام 1379 هـ / 1959 في مدينة العوامية في محافظة القطيف بشرق السعودية هو عالم دين شيعي سعودي أثارت خطاباته التي انتقد فيها أسرة آل سعود الحاكمة جدلًا واسعًا. اعتقل عدة مرات في 2006 و 2008 و 2009 و كان آخرها في الثامن من يوليو عام 2012و في 15 أكتوبر 2014، حكمت عليه المحكمة الجزائية في السعودية بالإعدام.[1] و تم تنفيذ الحكم بالإعدام في صباح يوم 2 يناير 2016 .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*