رابطة الصحفيين والاعلاميين الشباب تطلق مؤتمرها السنوي الاول في الديوانية

2

 اكد نيوز – نبيل الجبوري

اقامت رابطة الصحفيين والاعلاميين الشباب /فرع الديوانية ,اليوم السبت ,مؤتمرها السنوي الاول على قاعة فندق الديوانية السياحي, برعاية نقابة الصحفيين العراقيين /فرع الديوانية ,بحضور نواب البرلمان العراقي, واعضاء الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي , وبحضور عدد من الصحافيين والاعلاميين الشباب.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة الصحفيين العراقيين /فرع الديوانية باسم حبس ,في حديث الى (اكد نيوز) ان ” نقابة الصحفيين العراقيين المركز العام, اطلقت تأسيس الروابط الشبابية ورابطة المرأة الصحافية وبعض الروابط الاخرى ,في جميع افرع النقابة بالمحافظات, لأخذ دور اكبر للشباب وصقل مواهبهم “.

واضاف حبس ان ” هذه الروابط سيكون لها الدور المهم في تنظيم العمل الصحفي والاعلامي على المستوى الفني والعملي للعمل الصحفي والاعلامي في المحافظة, من خلال زج الشباب في دورات تخصصية “, مؤكدا ان ” نقابة الصحفيين العراقيين /فرع الديوانية, ستكون الداعم الرئيسي لهذه الروابط والمراقب لعملهم “.

من جانبه تحدث رئيس رابطة الصحفيين والاعلاميين الشباب /فرع الديوانية ,الاعلامي زيد الفتلاوي لـ(اكد نيوز) قائلا ان ” نقابة الصحفيين العراقيين المركز العام , وبعد ان رأت ان نسبة الشباب في المجال الصحفي والاعلامي ,بدا يزداد ويمثل قرابة 85% ,من نسبة الصحافيين في العراق , دعت لتشكيل الروابط الشبابية وكانت لمدينة الديوانية الريادة والسبق بان تكون اول محافظة تشكل فيها رابطة الصحفيين والاعلاميين الشباب”.

وتابع الفتلاوي ان” الرابطة ستسعى الى صقل المواهب الصحفية والتركيز على اخلاقيات المهنة والالتزام بمبادئ العمل الصحفي لدى الشباب “,مشيرا الى ان ” برامج الرابطة ستركز على التخصص في العمل الصحفي والاعلامي وستطلق مسابقات للشباب في المحافظة وستدعم المبدعين منهم وتكرمهم من خلال مهرجانات سنوية ونصف سنوية لأفضل الاعمال الصحافية والاعلامية”.

واشار الفتلاوي الى ان” الرابطة وضعت نظاما داخليا ومضبطة للسلوك المهني لتحديد معاير العمل المهني والتركيز عليها ,وستنطلق انطلاقة مدروسة “,لافتا الى ان ” عام 2014 سيكون عام العمل المهني واكتساب الخبرات “.

بدوره أوضح الصحافي، تحسين الزركاني، في حديث إلى (اكد نيوز)، أن “ما يشكله الشباب من نسبة في المجتمع العراقي، يضعهم أمام مسؤولية وتحديا كبيرين, ويجب النجاح فيهما, فمستقبل العراق أمانة في أعناقهم”، مشيرا إلى أن “كثير من الشباب في الوسط الصحافي تمكنوا من وضع بصمات واضحة ومؤثرة في العمل الصحافي، ونجحوا في التحدي”.

وأكد الزركاني على أن “الاتزام بأخلاقيات المهنة وقواعدها ومبادئها وعدم الانجرار خلف المآرب الشخصية والتضحية بالوقت والجهد من أجل الرسالة التي يجب على الصحافي ومن رضي بالعمل في مهنة المتاعب صفات ثابتة يجب ان تلازمه”، لافتا إلى أن “المستقبل واعد أمام جيل الشباب الذين لم يتلطخوا بحقبة وعقلية النظام الدكتاتوري وسياسة الشخص الواحد والحزب الواحد والحاكم الواحد”.

من جانبه قال الصحافي ,باسم الجابري ان” انبثاق رابطة تعنى بالصحفيين والاعلاميين الشباب قد جاء في الوقت الذي استلزم توحيد جهود هذه النخب الشبابية وتكريسها في اطار موحد من اجل تطوير قدراتهم بشكل علمي مدروس “.

واعرب الجابري عن تفاؤله قائلا ان ” هذه المجموعة من الشباب الاعلامي والصحفي في الديوانية وهذه القيادة الشابة للرابطة سوف يكون لها اثر واضح في تنمية وتطوير القدرات الاعلامية في المحافظة” .

مطالبا بدعم “مثل هكذا روابط من قبل الجميع, خصوصا انها ستكون اذرع فاعلة في رفد المسيرة الاعلامية وقنوات مساعدة لنقابة الصحفيين العراقية من اجل اقامة برامج ومشاريع من شانها ان تخلق جيل صحافي واعلامي واعي”./انتهى

اظهر المزيد
إغلاق