طلال الزوبعي يكشف عن التحالف الجديد بين متحدون والكردستاني والصدري والمجلس الاعلى

كشف القيادي في ائتلاف متحدون للاصلاح طلال الزوبعي، الاثنين، عن مباحثات لتشكيل تحالف جديد بين ائتلافه والتحالف الكردستاني والتيار الصدري والمجلس الاعلى الاسلامي، فيما بين ان هذا التحالف يهدف الى تشكيل الحكومة المقبلة بعد الانتهاء من الانتخابات التي من المؤمل اجراؤها نهاية نيسان الحالي.

وقال الزوبعي في بيان نشر على موقع متحدون الالكتروني، عليه ان “اجتماعا عقد بين ائتلاف متحدون برئاسة اسامة النجيفي وقائمة تيار النخب التابعة للتيار الصدري برئاسة ضياء الاسدي، نوقش فيه بناء تحالف جديد بين عدد من القوى السياسية”، مبينا ان “هذا التحالف الجديد يجمع عددا من القوى السياسية ابرزها ائتلاف متحدون والتيار الصدري والمجلس الاعلى الاسلامي والتحالف الكردستاني”.

واضاف الزوبعي ان “التحالف يهدف الى تشكيل الحكومة المقبلة بعد الانتهاء من الانتخابات التي من المؤمل اجراؤها نهاية نيسان الحالي”، مشيرا الى ان “الجانبين اكدا ضرورة ان تشكل الحكومة من قبل هذه الاطراف وفي الوقت نفسه يتم تشكيل معارضة من القوى نفسها لتقوية اداء الحكومة”.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.

المصدر 

اظهر المزيد
إغلاق