عناصر جيش مصر تصل الإمارات لتنفيذ “زايد 1”

أكد العقيد أحمد محمد على, المتحدث العسكرى, وصول عناصر القوات المسلحة المصرية لتنفيذ التدريب المصرى الإماراتى المشترك “زايد 1″، موضحا أن التدريب سيستمر لمدة أسبوعين بمشاركة وحدات من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة لكلا البلدين.

وأضاف “على”– فى بيان له على صفحته بـ “فيس بوك” اليوم -الأحد– أن التدريب جاء تأكيدا على العلاقات التاريخية والإستراتيجية التى تربط البلدين الشقيقين فى كافة المجالات, مشيرا إلى أن التدريب يشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات من بينها نقل وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين فى كافة التخصصات.

وأشار إلى أن التدريب سيشتمل أيضا على أعمال الدفاع والهجوم على النقاط والأهداف الحيوية، وتنفيذ مناورات تكتيكية بحرية وجوية لإدارة أعمال قتال مشترك بين العناصر المشاركة باستخدام الذخيرة الحية بمشاركة المقاتلات والطائرات متعددة المهام، وعدد من المدمرات والقطع البحرية وعناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات المشاركة فى التدريب.

وأضاف أن مراحل الإعداد لهذا التدريب تضمنت رفع معدلات الكفاءة الفنية والقتالية للعناصر المشاركة على الموضوعات العامة والتخصصية والتخطيط المشترك للنقاط والأهداف التدريبية المطلوب تنفيذها خلال التدريب لصقل مهارات العناصر المشاركة وتبادل الخبرات بين الجانبين بما يساهم فى تحقيق أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى.

وتابع قائلا: ” يأتى ذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على تعزيز التعاون العسكرى وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة التحديات والظروف الراهنة التى تمر بها المنطقة”.

اظهر المزيد
إغلاق