لجنة التربية في مجلس محافظة ديالى: نحن نمر بأسوء كارثة تربوية في العصر الحديث ونحمل وزير التربية المسؤولية

حملت عضو لجنة التربية في مجلس محافظة ديالى نجاة الطائي، السبت، وزير التربية ترك مئات الطلاب لمقاعد الدراسة وتردي اليات التعليم بالمحافظة، مبينة ان ديالى تمر بأسوء كارثة تربوية في العصر الحديث.

وقالت الطائي إن “وزير التربية محمد تميم يتحمل وزر ترك المئات من الطلاب لمقاعد الدراسة خاصة من الفتيات بعد ازالة مدارسهن وعدم اعادة بناءها لسنوات ما دفع اولياء امورهن الى عدم نقلهن لمدارس اخرى بعيدة خوفا عليهن”.

وأضافت ان “المحافظة تمر بأسوء كارثة تربوية في العصر لحديث”، مشيرة الى ان “هناك تلكؤ في مضامين مشاريع الوزارة الخاصة ببناء واعمار اكثر من 179 مدرسة جرى هدمها في اسابيع.

وأكدت  ان “نسب الانجاز المشاريع البديلة عن المدارس التي هدمت لم تتجاوز الـ5% في احسن الظروف ما خلق زخم في اغلب الابنية المدرسية نتيجة الدوام المزدوج”، مطالبة بـ”تشكيل لجنة عليا للنظر بملف الابنية المدرسية بديالى ومحاسبة من وقف وراء تلكأ العمل في مشروع بناء تلك المدارس خلال السنوات الماضية”.

وتعاني اغلب مدارس محافظة ديالى من زخم كبير بسبب ازدواج الدوام وكثرة الطلاب في الصف الواحد، بسبب تلكأ مضامين انجاز مشاريع المدارس للسنوات الماضية.

المصدر

 

اظهر المزيد
إغلاق