لجنة التفتيش الدولية تزور اربيل ودهوك لرفع الحظر عن ملاعبهما

أعلن نادي اربيل الرياضي، الثلاثاء، أن لجنة التفتيش المرسلة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ستقوم بزيارة ثانية لمدينتي اربيل ودهوك، مبينا أن الزيارة سيتمخض عنها رفع تقرير نهائي بشأن رفع الحظر عن ملاعب المدينتين.

وقال المتحدث الإعلامي للنادي ريبين رمزي في تصريحات صحافية إن “زيارة ثانية سيقوم بها مسؤولو الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم إلى مدينتي اربيل ودهوك نهاية شهرنيسان الحالي أو مطلع آيار المقبل”.

وأضاف رمزي أن “لجنة في الفيفا درست تقرير الوفد الذي زار إقليم كوردستان مؤخرا وأصدرت توصياتها بشأن أهلية الملعب”، مشيرا إلى أن “الفيفا كلف لجنة ثانية للقيام بزيارة أخرى وتقديم تقرير نهائي بشأن قدرة المدينتين على استضافة الأحداث الرياضية تمهيدا لرفع حظر جزئي عن الملاعب العراقية”.

وتابع رمزي أن “التقرير النهائي للجنة المكلفة بالزيارة سيصدر منتصف شهر آيارالمقبل،قبل الموعد المحدد لإقامة مباريات دور ال 16 في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي”.

وكان نادي اربيل أعلن عن خضوع ملاعب مدينتي دهوك واربيل لتفتيش في الـ13 من آذار الماضي، من قبل لجنة مكلفة من الاتحاد الدولي، (فيفا) تمهيدا لإعادة إقامة المباريات في أقليم كوردستان ورفع الحظر عن ملاعب المدينتين.

المصدر

اظهر المزيد
إغلاق