مجلس الوزراء يمنح مخصصات بنسبة 50% من الراتب الاسمي للعاملين في مجال ازالة الالغام

وافق مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على منح مخصصات بنسبة 50% من الراتب الاسمي للعاملين في مجال ازالة الالغام والمنتسبين الى وزارات الداخلية والبيئة وجهاز المخابرات ، فيما وافق على زيادة التخصيصات المالية لايواء واغاثة المهجرين داخل محافظة الانبار والنازحين الى اقليم كردستان والمحافظات الاخرى.

وذكر بيان  الأمانة مجلس الوزراء   إن “مجلس الوزراء وافق خلال جلسته الاعتيادية اليوم على منح مخصصات بنسبة 50% من الراتب الاسمي للعاملين في مجال ازالة الالغام والقنابل غير المنفلقة، استناداً إلى إحكام المادة 15 من قانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم 22 لسنة 2008 المعدل،على ان ينفذ ابتداءً من بداية الشهر الحالي”،مشيرا الى أن المشمولين بالمخصصات هم” من العاملين في مجال كشف ومعالجة المقذوفات غير المنفلقة والمتفجرات في وزارة الداخلية وجهاز المخابرات الوطني ووزارة البيئة ممن كلفوا بالعمل الميداني في حقول الألغام”.

واضاف أن “المجلس وافق على مشروع قانون تصديق الاتفاقية المالية المتعلقة بقرض البنك الدولي المقدم الى جمهورية العراق الموقعة بتاريخ 2/3/2014، وإحالته الى مجلس النواب استناداً الى إحكام المادتين (61/البند اولا) و(80/البند ثانيا) من الدستور”.

وتابع البيان انه “تم توجيه وزارة المالية بتخصيص مبلغ مقداره خمسة ملايين دولار الى وزارة الدفاع لتأمين احتياجاتها من المفرقعات والمتفجرات التي تستخدمها لازالة الالغام من تخصيصات احتياطي الطواريء للسنة المالية 2014”.

واكد أنه “تمت الموافقة على زيادة التخصيصات المالية لايواء واغاثة المهجرين داخل محافظة الانبار والنازحين الى اقليم كردستان والمحافظات الاخرى، بعد قيام وزارة الهجرة والمهجرين بتقديم الزيادة المقترحة بناء على الحاجة الفعلية.

المصدر

اظهر المزيد
إغلاق