مصادر: علاوي يحصد 210 الف صوت في بغداد يليه الزبيدي بـ57 الف صوت

كشفت مصادر مطلعة، الاربعاء، عن حصول زعيم القائمة الوطنية اياد علاوي على نحو 210 الف صوت في بغداد، فيما اشار الى حصول زعيم ائتلاف المواطن باقر الزبيدي على نحو 57 الف صوت، وزعيم قائمة الاحرار محمد صاحب الدراجي على 70 الف صوت.

وقالت المصادر ، إن “عمليات العد والفرز الجارية الان في بغداد اظهرت حتى، اليوم الاربعاء، حصول زعيم القائمة الوطنية اياد علاوي على نحو 210 الف صوت”، مبينة أنها اظهرت ايضا “حصول زعيم قائمة المواطن في بغداد باقر الزبيدي على نحو 57 الف صوت، وزعيم كتلة الاحرار في بغداد محمد صاحب الدراجي على نحو 70 الف صوت”.

واشارت المصادر الى أن “القيادي في ائتلاف متحدون للاصلاح احمد عبد حمادي المساري حصل على نحو 15 الف صوت في بغداد”، لافتة الى أن “هذه الارقام تقريبية وقابلة للزيادة”، على حد قولها.
وكشفت مصادر مطلعة اليوم الأربعاء، أن ائتلاف دولة القانون حصل لغاية ألان في عمليات العد والفرز للتصويت العام ببغداد على أكثر من مليون صوت، وفي حين بينت ان رئيس الائتلاف نوري المالكي حصل على 700 الف صوت وهو اكثر من مجموع كتل الاحرار والمواطن والفضيلة والصادقون مجتمعة.

وشهدت العاصمة بغداد وبقية المحافظات، الأربعاء (30 نيسان 2014)، عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط اجراءات امنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات، وأغلقت صناديق الاقتراع في الساعة السادسة مساء.

يذكر أن هذه الانتخابات التشريعية تعد، هي الثالثة في البلاد منذ 2003، كما تعد الأولى التي تجرى لانتخاب برلمان بعد انسحاب الجيش الأمريكي من العراق نهاية العام 2011، وهي أيضا تشهد استخدام البطاقة الانتخابية الالكترونية للمرة الأولى.

المصدر

اظهر المزيد
إغلاق