مصدري استخباري:ذي قار مستهدفة بسيارات مفخخة والاجهزة الامنية ترفع حالة التأهب القصوى

كشف مصدر في جهاز استخبارات محافظة ذي قار، الاحد، بأن الاجهزة الامنية رفعت حالة التاهب القصوى بعد ورود معلومات عن نية مسلحي تنظيم القاعدة شن هجمات بسيارات مفخخة تستهدف المحافظة ومدن الجنوب الاخرى.

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “محافظة ذي قار رفعت حالة التأهب الى اقصى درجة لها”، عازيا سبب ذلك الى “ورود معلومات استخبارية تؤكد استهداف المحافظة ومدن الجنوب الاخرى بمجموعة من السيارات المفخخة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المحافظة اتخذت اجراءات امنية احترازية وانتشاراً أمنياً مكثفاً من قبل الاستخبارات والأمن الوطني وقوات سوات ومكافحة الإرهاب، فضلا عن تشديد إجراءات التفتيش في السيطرات الخارجية والأسواق ونشر عناصر سرية قرب المواقع الحيوية والحساسة في مركز مدينة الناصرية ومدن المحافظة الأخرى”.

يذكر أن محافظة ذي قار ومركزها مدينة الناصرية (375 كم جنوب العاصمة بغداد)، تعد من المحافظات المستقرة أمنياً، إلا أنها تشهد بين فترات متباعدة أعمال عنف وتفجيرات تستهدف المدنيين ورجال الأمن، على الرغم من قيام القوات الأمنية في المحافظة بالعديد من عمليات الدهم والتفتيش، تعتقل خلالها مطلوبين ومشتبه بهم بتهم جنائية و”إرهابية”.

اظهر المزيد
إغلاق