مفوضية الانتخابات تستبعد مها الدوري من الانتخابات المقبلة

كشف مصدر مسؤول في مفوضية الانتخابات، الخميس، عن استبعاد النائبة عن كتلة الاحرار مها الدوري من الانتخابات المقبلة لمخالفتها نظام الحملات الدعائية، فيما أكد تغريم النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي بسبب مخالفتها النظام الدعائي.

وقال المصدر إن “مفوضية الانتخابات استبعدت النائبة عن كتلة الاحرار والمرشحة للانتخابات البرلمانية الحالية مها الدوري من الترشح بسبب مخالفتها نظام الدعاية الانتخابية خاصة بعد انذارها اكثر من مرة”.
وفي سياق متصل، أضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المفوضية قررت ايضاً تغريمة النائبة عن ائتلاف دولة القانون والمرشحة حاليا للانتخابات عن محافظة بابل حنان الفتلاوي مبلغ 25 مليون دينار بسبب مخالفتها للنظام الانتخابي”.
وتواصل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات استعداداتها وفق الجداول الزمنية المعدة لإجراء الانتخابات البرلمانية بموعدها المحدد والمقرر في الـ30 من نيسان عام 2014.
يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات 

المصدر

اظهر المزيد
إغلاق