مكتب انتخابات القادسية يعلن عن توزيعه 38 الف بطاقة الكترونية ويؤكد لا يحق للناخب التصويت من دونها

اقام مكتب انتخابات القادسية, ورشة عمل  لمؤسسات المجتمع المدني والاعلاميين,  لشرحة معطيات بطاقة الناخب الالكترونية والتسجيل الالكتروني, في محافظة الديوانية , اليوم الاربعاء, في حين اكد لا يحق التصويت للناخبين من دونها.

وقال مدير مكتب القادسية الانتخابي, حسن الوائلي , في حديث الى ( اكد نيوز) ان ” المفوضية العليا تدعو مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الاعلام, الى حث الناخبين على التسجيل الالكتروني والحصول على بطاقة الناخب الالكترونية”, مؤكدا على ان ”  الناخبين لايحق لهم  الادلاء بأصواتهم من دونها يوم الانتخاب “.

واضاف الوائلي ” ان البطاقة الالكتروني مهمة جدا في يوم الاقتراع , فهي سترشد الناخب الى المركز والمحطة الانتخابية التي سيدلي فيها بصوتيه , وتتضمن اسم  المحافظة واسم الناخب الثلاثي بالإضافة الى رقم العائلة والناخب “.

وبين مدير مكتب انتخابات القادسية اننا ” فتحنا 41 مركز لتسجيل الناخبين , وبإمكان رب الاسرة او الام , والزوج والزوجة , نيابة عن العائلة باستلام بطاقاتهم , لتسهيل المهمة امام الناخبين لحصولهم عليها “, لافتا الى ان” مكتبنا قد وزع اكثر من 38 الف بطاقة في المحافظة , وسيتم توزيع الباقي في الايام القليلة القادمة “.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد اعلنت عن نسبة الناخبين الذين يحق لهم الادلاء بأصواتهم في الديوانية بــ680 الف ناخب.

وكان قد اعلن مكتب انتخابات القادسية عن فتح 273 مركزا, و 1618 محطة في الديوانية لانتخابات لعام 2014

 

  

اظهر المزيد
إغلاق