نجم الدين :الطالباني بصحة جيدة ولن يرشح لولاية ثالثة

جدد الطبيب الخاص برئيس الجمهورية جلال الطالباني، الثلاثاء، تأكيده أن صحة رئيس الجمهورية “جيدة وبتحسن مستمر”، مشيرا إلى أنه يتابع وينتظر نتائج الانتخابات البرلمانية، فيما أكد أنه لن يرشح لشغل منصب الرئاسة لولاية ثالثة.

وقال الدكتور نجم الدين عمر كريم في تصريح صحافي أطلعت عليه”، إن “صحة رئيس الجمهورية جلال الطالباني جيدة وبتسحن مستمر”، مبينا أن الطالباني “يتابع أخبار الانتخابات البرلمانية في العراق عامة وكركوك بشكل خاص”.

وأوضح كريم أن “رئيس الجمهورية ينتظر نتائج الانتخابات البرلمانية وخاصة في كركوك كون الاتحاد الوطني الكردستاني لديه برنامج واضح بخصوص تقديم الخدمات لاهالي كركوك وهذا ما نعمل عليه منذ ثلاثة سنوات”.

وأضاف كريم أن “ما تبقى على عمر الحكومة والبرلمان الجديد هو قرابة اسبوعين وسيتم بعدها تشكيل حكومة جديدة”، لافتا إلى أن “الرئيس طالباني وحسب الدستور لن يرشح الى هذه الانتخابات ويمكن للبرلمان الجديد والحكومة تسمية رئيس للجمهورية”.

وأوضح محافظ كركوك أن “الاتحاد الوطني الكردستاني وبمتابعة مباشرة من قبل رئيس الجمهورية الطالباني كان يتابع نتائج الانتخابات البرلمانية السابقة وحتى اطمئن على اوضاع كركوك بعدها توجه للسليمانية للتصويت في الانتخابات”.

وعن وجود خلافات في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني أكد كريم أن “الحزب ما زال تحت قيادة الرئيس جلال الطالباني وقيادته متامساكة وهناك وجهات نظر تختلف بين اعضائه ولكن في الاخر الجميع يتفقون على ما هو في صالح الحزب وجماهيريه التي ناضلت “.

وشدد كريم أن “كركوك لا يوجد فيها اي مشاكل بين مكوناتها وفي حقيقة الامر، هم موحدون ويعشيون بصورة مشتركة وهذا التعايش المشترك هو رسالة واضحة بان لامشاكل بين مكونات كركوك”.

وعن الانتخابات القادمة تابع كريم أن “اهل كركوك يعرفون جيدا ما قدمناه خلال السنوات الثلاثة الماضية من مشاريع في جميع المنطق دون تفرقة ونحن نعمل على الاستمرار بما بدأنا به وفي القريب العاجل ستتغير ملامح مدينة كركوك وهي الان في طليعة المحافظات العراقية التي تشهد حركة عمرانية وتطور في تنفيذ عشرات المشاريع”

وكان التحالف الكردستاني طالب، في 13 نيسان 2014، رئاسة الجمهورية بعرض تقرير اسبوعي عن صحة رئيس الجمهورية جلال الطالباني، مشددا انه ليس من المعقول اخفاء مثل هكذا معلومات عن المواطن.

يذكر أن موقع الاتحاد الوطني الكردستاني الالكتروني بث، في 3 نيسان 2014، صوراً جديدة للرئيس الطالباني قال إنها ” التقطت خلال اعياد نوروز في برلين”.

ونقل الموقع عن الطبيب الخاص لطالباني نجم الدين كريم ان “الرئيس مام جلال يبعث تحياته الحارة الى جميع أهالي كركوك”، مبيناً أن “صحة الرئيس مام جلال في تحسن مستمر”.

المصدر

 

اظهر المزيد
إغلاق