وزارة الاعمار والاسكان تنجز مجمع القدس السكني في النجف بواقع 504 وحدة سكنية

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان، الاثنين، عن انجاز مجمع القدس السكني في محافظة النجف، مشيرة الى ان المجمع يحتوي ابنية خدمية ملحقة به بواقع 504 وحدة سكنية.
وقال وزير الاعمار محمد صاحب الدراجي في بيان له :إن “الوزارة انتهت من انجاز ثاني مجمع سكني في محافظة النجف بعد مجمع السلام السكني الذي تم افتتاحه وتوزيعه على المستحقين من ابناء المحافظة”.
واضاف الدراجي ان “المجمع يحتوي على 42 عمارة سكنية ذات ثلاث طوابق تضم 504 وحدة سكنية”، مشيرا الى ان “العمارات صمم وفق نموذجين الاول من نوع A ويتكون من 25 عمارة تضم 302 شقة سكنية وبمساحة 135 م2 للشقة الواحدة، والنوع الثاني B ويتكون من 17 عمارة سكنية بمجموع 202 شقة سكنية وبمساحة 120 م2 للشقة الواحدة”.
وأشار الدراجي الى ان “المجمع يحتوي ابنية خدمية ملحقة به من على مدارس ومركز صحي وجامع وأسواق عصرية حديثة ومركز ترفيه وبناية دائرة للأيتام ومول تجاري، اضافة الى مواقف للسيارات وفضاءات الاستراحة وتنظيم الحدائق والتشجير والأثاث”.
يذكر أن العراق يعاني من أزمة سكن خانقة نظرا لتزايد عدد سكان العراق قياسا بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به بسبب غلاء الأراضي والمواد الإنشائية.

المصدر

 

اظهر المزيد
إغلاق