وفاة وكيل السيستاني في احدى مستشفيات السليمانية

كشف مصدر مقرب من مكتب وكيل المرجعية الدينية العليا في بغداد علي الواعظ، الثلاثاء، ان اية الله الواعظ توفي في احدى مستشفيات محافظة السليمانية.

وقال المصدر إن “وكيل المرجعية الدينية العليا في العاصمة بغداد أية الله علي الواعظ، توفي، اليوم، في احدى مستشفيات محافظة السليمانية، إثر معاناته من مرض قلب”، مبينا أن “السيد الواعظ من أبرز علماء الدين في العراق”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تشييعا رسميا للسيد الواعظ سيتم في وقت لاحق بمدينة الكاظمية شمالي بغداد”، لافتا الى أن “التشييع سيشهد حضور رجال دين بارزين في العراق والعالم الإسلامي”.

يذكر أن وكيل المرجعية العليا في بغداد أية الله علي الواعظ، هو نجل آية الله العظمى السيد محمد مهدي بن آية الله العظمى السيد محمد بن آية الله العظمى السيد محمد صادق بن آية الله العظمى السيد الأمير زين العابدين الموسوي، وينتهي نسبه الشريف إلى السيد حسن شقيق السيد موسى جد السيد نعمة الله الجزائري بن السيد عبد الله الموكلاني بن الإمام موسى بن جعفر.

وولد أية الله الواعظ في مدينة الكاظمية عام 1951 للميلاد، ونشأ وترعرع فيها وتتلمذ على يد الشيخ عباس الشامي حيث درس المقدمات والقرآن الكريم، ثم أكمل دراسته في البحث الخارج على يد والده آية الله العظمى العلامة السيد محمد مهدي الموسوي الواعظ.

المصدر

اظهر المزيد
إغلاق