غير مصنف

احداث سجن الخالص ادت لهروب نحو40 سجينا تسعة منهم ارهابيون

المنار نيوز/متابعات

اعلن المتحدث بأسم وزارة الداخلية العميد سعد معن  السبت، عن هروب نحو40 سجينا تسعة منهم إرهابيون، بأحداث سجن الخالص، مؤكدا أن محاولة الهروب كانت من داخل الموقف وليس هجوما من الخارج.

وقال معن  إنه “جرت، يوم أمس، محاولة لهروب سجناء من داخل مركز شرطة الخالص”، مبينا أن “المحاولة كانت من داخل الموقف وليس هجوما من الخارج عندما قام سجين بسحب السلاح من أحد أفراد الشرطة الذي كان يوزع الماء على السجناء، وقتله وقتل آخرين والاستيلاء على أسلحة أخرى كانت بالداخل واندلاع اشتباكات داخل الموقف”.

وأضاف معن أن “النتائج هي هروب نحو40 سجينا تسعة منهم بجرائم الإرهاب والبقية بجرائم جنائية”، مشيرا الى أنه “تم قتل 30 سجينا ممن حاولوا الهروب والقاء القبض على ستة”.

وتابع المتحدث بأسم وزارة الداخلية أن “تضحيات القوات الامنية كانت خمسة من عناصر الشرطة وشهيد برتبة ملازم أول”، لافتا الى أن “القوات الامنية طوقت مكان الحادث، وتقوم حاليا بعمليات بحث ومطاردة عن الهاربين بالمناطق القريبة اضافة الى انه تم نشر صورهم”.

وكان مصدر أمني رفيع في محافظة ديالى أفاد، اليوم السبت، بأن القوات الامنية أحكمت السيطرة على مركز شرطة قضاء الخالص، فيما اشار الى هروب بعض المعتقلين.

زر الذهاب إلى الأعلى