غير مصنف

الديوانية تدعو دوائرها للاستعداد لنقل صلاحيات الوزارات اليها

تحسين الزركاني

دعت حكومة الديوانية، اليوم الثلاثاء، دوائرها الخدمية بالاستعداد لتحمل مسؤوليتها بعد نقل الصلاحيات لتسهم بنجاح تجربة ادارة الحكومات المحلية لصلاحيات الوزارات.

وقال رئيس مجلس محافظة الديوانية حاكم الخزاعي إن “مهمة نقل صلاحيات الوزارات الى دوائرها في المحافظات مسؤولية كبيرة، تجعل المواطن يحملها كامل المسؤولية في النجاح او الفشل”، داعياً “الدوائر والمؤسسات الحكومية في المحافظة الى تهيئة كوادرها لتكون قادرة على أداء دورها بالشكل الأمثل”.

وأضاف أن “على المؤسسات والدوائر أعداد مواردها البشرية للتعامل مع كيفية إدارة الاموال ومخصصات الوزارات التي ستنتقل اليها مع الصلاحيات الواسعة”، مشدداً على “ضرورة وضع خطط مدروسة لاستثمار الفرصة التاريخية وانجاح التجربة لأثبات مقدرة الحكومات المحلية على إدارة جميع ملفاتها بشكل أمثل دون الحاجة الى المركز”.

وكانت حكومة الديوانية، اتهمت في “5” تموز 2013، وزارة التجارة بالفساد والفشل المزمن الذي عشعش فيها منذ سقوط النظام السابق، الذي عجزت عن اجتثاثه الحكومات الاتحادية ومجلس النواب، وفي حين أكدت على أن المواطن يدفع ثمن ذلك الفساد، أشارت إلى أن وزارة التجارة تحسب شهرها بأربعين يوما لتكون سنتها بتسعة أشهر توزع فيها مفردات البطاقة التموينية غير المنتظمة منذ العام 2003.

المصدر
المصدر: عين العراق نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى