غير مصنف

العبادي يظهر خلايا ” داعش ” النائمة ويعلنها امام الجميع

حذر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، من خطر تنظيم (داعش) الذي يمتلك “خلايا نائمة في جميع الدول”، وشدد على ضرورة منع تسلل المقاتلين إلى التنظيم والعمل على إيقاف تمويله، فيما جدد رفض العراق لأي تدخل في شؤونه الداخلية .

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء ، ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي حذر في كلمة له خلال اجتماع ممثلي التحالف الدولي ضد الإرهاب في واشنطن بحضور ممثلي 62 دولة من أن خطر داعش لن يشمل العراق فقط وإنما يتعدى للمنطقة والعالم لان داعش لا تعترف بالحدود ولديه خلايا نائمة في جميع الدول”.

ونقل مكتب رئيس مجلس الوزراء عن العبادي قوله، إن “على جميع الدول أن توقف المقاتلين الأجانب الذين يتدفقون إلى العراق للقتال مع التنظيمات الإرهابية والعمل على إيقاف مصادر تمويله المتمثلة بتهريب النفط”، مبينا أن “بعض وسائل الإعلام تخدم هذا التنظيم الذي يحاول تخويف الناس ويرتكب الأعمال البشعة مما أدى إلى احتلال الموصل دون قتال”.

وطالب العبادي، وسائل الإعلام بان “تكون موضوعية ومسؤولة”، مؤكدا أن ” الحكومة الحالية مهتمة بحقوق الإنسان وترفض أية انتهاكات تحدث، وان حدثت فهي ليست من الدولة وإنما انتهاكات فردية وتم تسخير الجهود لاعتقال أي شخص يقوم بها”.

ولفت العبادي، إلى أن “العراق لا يخضع لتأثير أي دولة إنما يخضع لتأثير شعبه ويرعى مصالحه”، مجددا رفض العراق “لأي تدخل في شؤونه الداخلية كما يرفض التدخل في شؤون الآخرين”.

وتابع العبادي، “إننا نشكر دعمهم ولكن ليس على حساب التدخل والسيادة العراقية”، مشيرا إلى أن “العراق يريد أن يعيش بسلام مع جميع دول المنطقة وفتحنا منذ أيامنا الأولى لتسنم الحكومة الأبواب لبدء صفحات جديدة وعلاقات مع هذه الدول تقوم على أساس الاحترام المتبادل والسيادة وعدم التدخل”.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي وصل، صباح الثلاثاء (الـ14 من نيسان 2015 الحالي)، إلى الولايات المتحدة الأميركية في زيارة رسمية، هي الأولى له منذ تسلمه منصبه في أيلول 2014 المنصرم، يهمين عليها الملف الأمني والحرب ضد (داعش)، حيث التقى الرئيس باراك أوباما، وعدداً من كبار المسؤولين الأميركيين.

ويضم الوفد المرافق للعبادي كلا من وزراء الدفاع خالد العبيدي، والمالية هوشيار زيباري، والنفط عادل عبد المهدي والتعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، وعدداً من المسؤولين والمستشارين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى