غير مصنف

الفتلاوي تطالب الحكومة باتخاذ موقف حازم تجاه الأردن

طالبت عضو ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي الحكومة باتخاذ موقف حازم تجاه الأردن على خلفية احتضانها احد المؤتمرات في العاصمة عمان، مؤكدة أن المؤتمر ضم 300 شخصية من “بعثيين وداعشيين وأصحاب فتن”، فيما اعتبرت أن الإرهاب سيطال الأردن قريباً.

وقالت الفتلاوي  إن “الحكومة العراقية مطالبة باتخاذ موقف حازم تجاه الأردن”، مشيرة إلى أن “العراق يزود الأردن منذ سنوات بدعم استثنائي من العراق من خلال إعطاءهم النفط بأسعار رمزية”.

وتساءلت الفتلاوي بالقول “هل جزاء إحسان العراق أن تقوم الأردن باحتضان مؤتمر الإرهاب الذي ضم أكثر من 300 شخصية ما بين إرهابيين وبين كبار قيادات البعثيين وبين فصائل مسلحة ذبحت الآلاف من العراقيين ومعهم رؤوس الفتنة المحرضين على العنف والذبح بالعراق وقيادات داعشية”.

وأكدت الفتلاوي أن “هذا التصرف يثير حفيظة كل العراقيين لذلك أطالب الحكومة العراقية بموقف واضح تجاه الأردن بالعراق وإيقاف إعطاء نفط العراق وايقاف ذبح أبناءه”، مشددة بالقول “أقول للأردن احتضانكم لقيادات داعش لن تجعلكم بمأمن من شرها الذي سيضرب أراضيكم قريبا جداً”.

وأنهى مؤتمر ما سمي بـ”القوى الوطنية العراقية والعشائر غير المنخرطة في العملية السياسية في العراق”، اعماله، امس الاربعاء، في فندق الانتركوننتنال بالعاصمة الأردنية عمان، فيما أكد مشاركون بالمؤتمر أنه يهدف للخروج من الأزمة التي يمر بها العراق.

واعتبر المؤتمر في بيانه الختامي أن العشائر هي العمود الفقري لـ”حركة الكفاح” وان “داعش” جزء صغير منها، فيما أكد معظم المشاركون في المؤتمر “مواصلة القتال حتى تتم السيطرة على العاصمة العراقية بغداد”.

المصدر 

 

زر الذهاب إلى الأعلى