غير مصنف

المرجعية تدين أحداث الأعظمية و تدعو لإعادة بناء المؤسسة العسكرية

وكالة المنار نيوز/متابعات

أدانت المرجعية الدينية العليا بشدة أحداث الأعظمية مطالبة السياسيين و وسائل الإعلام التعامل بمسؤولية مع الظروف الحساسة التي يواجهها البلد.

و بينت المرجعية أن العديد من الاعتداءات التي تستهدف الأبرياء يقصد بها الانتقام الأعمى و إثارة الفتنة الطائفية لذا يفترض بالجميع التعامل بحكمة بعيداً عن الازدواجية و التشنج في الخطاب الذي يستهدف إثارة مكون على مكون آخر.

و أكدت المرجعية على لسان ممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة الجمعة من الصحن الحسيني الشريف في كربلاء المقدسة على حساسية الوضع في المناطق المختلطة ما يحتم العمل للحفاظ على التعايش السلمي بين المكونات.

و أشادت المرجعية بالإجراءات السريعة للقوات الأمنية لتطويق الأحداث الأخيرة و هو أمر يبعث على التفاؤل بأن هذه القوات تتصرف بمسؤولية.

و أوضحت المرجعية أن دراسة الأسباب التي أدت لسقوط الموصل بيد عصابات داعش و ما أعقبه من تضحيات عظيمة و استنزاف الكثير من الأموال يستدعي وضع خطة شاملة لإعادة بناء المؤسسة العسكرية العراقية في ضوء المعايير الدولية و من ذلك اختيار القادة الكفوئين بعيداً عن المحسوبية و المجاملة. كما شددت المرجعية على ضرورة أن يأخذ جهاز الاستخبارات حقه من الاهتمام و بنائه على أساس صحيح بالإضافة لتنسيق جهود جميع القوى التي تقاتل الإرهاب و تعاليها عن الخلافات و المصالح الشخصية لضمان نجاحها.

و جددت المرجعية دعوتها للمواطنين ميسوري الحال للاستمرار بتقديم الدعم للجرحى و النازحين و معاملتهم بالحسنى و حفظ كرامتهم.  و قال الشيخ الكربلائي “الله الله في هؤلاء النازحين فهم إخوانكم و أخواتكم و ينبغي أن تحبوا لهم ما تحبون لأنفسكم و تكرهوا ما تكرهون لأنفسكم”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى