غير مصنف

الهجرة تعلن تصدر العراق دول العالم بقائمة المهجرين

وكالة المنار نيوز / متابعات 

اكد وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد ،اليوم السبت، على ان العراق يتصدر دول العالم بقائمة المهجرين، داعيا وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني الى” جعل يوم اللاجئ العالمي فرصة لتسليط الضوء على قضايا اللاجئين وتعريف العالم بمعاناتهم “.
وقال محمد في بيان   اليوم ان” العراق واحد من بين الدول التي تتصدر القائمة من حيث عدد المهجرين”، مبينا أن” النزوح داخل البلد قد يكون أشد قسوة من الهجرة الى الخارج، وان النازح أو اللاجئ في جميع الأحوال إنسان أجبرته قسوة الظروف على الابتعاد عن موطنه”، مشيرا الى ان” هذه بحد ذاتها خسارة كبرى”.

وأضاف ان” وزارة الهجرة والمهجرين سخرت كافة إمكاناتها لمتابعة قضايا اللاجئين”، املا أن” تلتفت دول العالم الى حجم مأساة اللاجئين العراقيين”، داعيا وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني الى” تسليط الضوء على قضاياهم وتعريف العالم بمعاناتهم”.

ويحتفل العالم بيوم اللاجئ العالمي أو اليوم العالمي للاجئين في الـ20 من شهر حزيران من كل عام، حيث يخصص لاستعراض هموم وقضايا ومشاكل اللاجئين والأشخاص الذين تتعرض حياتهم في أوطانهم للتهديد، وتسليط الضوء علي معاناة هؤلاء وبحث سبل تقديم المزيد من العون لهم وذلك برعاية من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة UNHCR

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى