غير مصنف

الهلالي: قانون المستشارين سيصوت عليه الأسبوع المقبل

وكالة المنار نيوز/بـــغـــداد 

قالت عضو اللجنة القانونية النيابية ابتسام الهلالي إن اللجنة أكملت جميع الإجراءات القانونية الخاصة بقانون المستشارين، وأحالته إلى هيئة رئاسة مجلس النواب لإدراجه ضمن جدول الأعمال الخاص بجلسات الأسبوع المقبل لقراءته ومن ثم التصويت عليه.

وأضافت الهلالي أن “هيئة الرئاسة وعدت بإدراج القانون على جدول الأعمال الخاص بجلسة الأسبوع المقبل”، لافتة إلى أن “قانون المستشارين من القوانين المهمة المتفق على تشريعها ضمن المدة المقبلة من جلسات مجلس النواب”.

وأوضحت أن “القانون يتضمن التحديد لكل وزارة بثلاثة مستشارين، فضلاً عن تحديد مستشاري الرئاسات الثلاث بعشرة مستشارين لكل رئاسة، بدلاً من الأعداد الهائلة من المستشارين والتي لا نعلم أعدادهم”.

وتابعت الهلالي أن “هيئة الرئاسة وجهت اللجان النيابية لتقديم المشاريع المهمة ضمن الفصل التشريعي الحالي لمناقشتها والتصويت عليها”، مؤكدة أن “من بين القوانين المهمة المتفق على تشريعها قانون المحكمة الاتحادية والأحزاب السياسية وقانون العمل”.

واقترح عضو اللجنة القانونية النيابية حسن الشمري في وقت سابق، آلية جديدة لتنظيم عمل المستشارين في الدولة، بالاعتماد على فكرة المستشار المتفرغ من الوظيفة وليس المستشار المعين بمرسوم جمهوري.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى