غير مصنف

داعش يهدد امريكا برفع رايته داخل “البيت الابيض”

هدد تنظيم “داعش”، السبت، بإعلان دولة الخلافة الإسلامية في الولايات المتحدة ورفع رايته داخل البيت الأبيض، فيما أكد أن الخلافة الإسلامية تأسست ولن تتوقف.
ونقلت صحيفة “واشنطن تايمز” عن مدير المكتب الإعلامي لتنظيم (داعش) أبو موسى، خلال حديثه لـ”فيس نيوز”، “أقول لأمريكا اننا سنذلكم في كل مكان وسنرفع راية الجهاد داخل البيت الأبيض وإعلان دولة الخلافة الإسلامية داخل الولايات المتحدة”.
وخاطب ابو موسى الولايات المتحدة “لا تكونوا جبناء وتهاجمونا بطائرات من دون طيار، وارسلوا جنودكم الذين لقوا الذل على أيدينا في العراق”، مشيرا الى ان “الخلافة الإسلامية تأسست ولن تتوقف”.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أعلنت، في وقت سابق من اليوم السبت (9 آب 2014)، عن تنفيذ ضربتين جويتين أخريين ضد تنظيم “داعش” قرب مدينة أربيل بشمال العراق، مبينة أن الضربتين استهدفتا مواقع لإطلاق قذائف الهاون وقافلة للمسلحين.
وقامت طائرات مقاتلة أمريكية على مدى اليومين الماضيين باستهداف مواقع مدفعية تابعة لتنظيم “داعش” قرب أربيل، في حين أسقطت طائرات أخرى مساعدات إنسانية للمحاصرين في جبل سنجار، وذلك عقب موافقة الرئيس الأمريكي باراك أوباما توجيه ضربات جوية “مستهدفة” ضد مسلحي تنظيم “داعش” في شمال العراق.
وكان تنظيم “داعش” المنشق عن تنظيم القاعدة اعلن، في (30 حزيران 2014)، قيام “خلافة” إسلامية بزعامة أبو بكر البغدادي، فيما دعا الفصائل الجهادية في مختلف أنحاء العالم لمبايعته.
ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ إعلان حالة الطوارئ في (10 حزيران 2014)، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها في محافظتي نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى