غير مصنف

حوار خاص مع رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم في الديوانية

كامل زغير “علاقتنا جيدة مع الجميع ولاتوجد لدينا اي تقاطعات مع اندية المحافظة
“المنار نيوز /الديوانية / رحيم عودة
يعد الاتحاد الفرعي لكرة القدم في الديوانية احد الاتحادات الرياضية المميزة من خلال اشرافه وتنظيمه للعديد من البطولات وفي مختلف الفئات سعياً من لتطوير واقع كرة القدم في المحافظة نحو الافضل ويقينا ان استحداث المدرسة الكروية سوف يسهم بكل تاكيد في تطوير واقع الساحرة المستديرة في الديوانية خاصة وانها قد ضمت بين صفوفها العديد من العناصر والمواهب الشابة الواعدة التي نامل ان تاخذ طريقها مستقبلا نحو النجومية (المنار نيوز) حاورت رئيس الاتحاد كامل زغير ..
حدثنا عن طبيعة عمل الاتحاد ؟
– عمل الاتحاد الفرعي لكرة القدم في الديوانية يتركز على الاشراف وتنظيم بطولات المحافظة وفي مختلف الفئات ايضا اقامة بطولات خماسي الكرة ودوري المحافظة للناشئين والشباب .
* مصادر التمويل ؟
– هنالك منحة تقدم من قبل الاتحاد العراقي المركزي غالبا ماتكون كل عامين او اكثر احيانا وهي لاتف بالغرض المطلوب لكثرة النشاطات التي يقيمها الاتحاد الفرعي ومن خلالكم نقدم شكرنا الى مديرية الشباب والرياضة وممثلية اللجنة الاولمبية في الديوانية لدعمهم وتعاونهم معنا . * ماذا عن مشروع المدرسة الكروية ؟
– المدرسة الكروية مشروع رياضي كبير ضم اعداد كبيرة من اللاعبين ( الفئات العمرية ) تجاوزت اعدادهم ال 600 لاعب تم تقسيمهم وفق الاعمار وبواقع ثلاثة وحدات تدريبية في الاسبوع وقد وجدنا اقبالا جيدا من اللاعبين للانخراط في المدرسة الكروية .
* ارتباط المدرسة باي جهة ؟
– المدرسة الكروية مرتبطة بالاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم .
* اخياركم للمدربين على ماذا انصب ؟
– كونهم من اصحاب الخبرة والكفاءة ومن الذين مثلوا كرة المحافظة في العديد من المناسبات الرياضية وهم ناس محبين لعملهم وحتى الان لم يتقاضوا اية اجور من اجل ذلك علما ان المدرسة الكروية ساهمت في توفير فرص عمل بالنسبة لهم .
* هل بالامكان استحداث مدارس اخرى في الاقضية والنواحي ؟
– نعم نحن نعمل على ذلك من اجل اتاحة الفرصة امام كافة ابناء المحافظة وسيتم قريبا افتتاح مدرسة كروية في قضاء الحمزة الشرقي . * اسباب تراجع مستوى كرة القدم في المحافظة ؟
– بسبب قلة الدعم المادي الذي تعاني منه الاندية الرياضية خاصة وان كرة القدم تحتاج الى مبالغ طائلة .
* حقيقة مايقال عن وجود تقاطعات بينكم وبين عدد من المؤسسات الرياضية الاخرى .
– علاقتنا جيدة مع الجميع ولاتوجد لدينا اي تقاطعات مع اندية المحافظة .
زر الذهاب إلى الأعلى