غير مصنف

نائبة تحذر من تمرير قانون الحرس الوطني بصيغته الحالية

المنار نيوز/وكالات

حذرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون ابتسام الهلالي، عن تحويل  قانون الحرس الوطني الى التجنيد الازامي وذلك لخطورة فقراته التي تمنح المحافظات جيوشاً متعددة داخل العراق، حيث سيكون لكل محافظة جيش يخضع الى الحكومات المحلية ومن نفس ابناء المحافظة والطائفة .

واضافت الهلالي بأن “قانون الحرس الوطني سيفتح أبواب تقسيم العراق الى دويلات صغيرة متناحرة وهذا مالم يوافق عليه ائتلاف دولة القانون بل نحن اليوم بحاجة الى لحمة وطنية وبناء جيش عراقي واحد بعيدا عن التخندقات الطائفية” .

وأوضحت الهلالي أن “مشروع القانون الحرس الوطني لن يرى النور خلال هذه الفصل التشريعي وذلك لوجود إشكالات عديدة في فقراته التي تتعارض مع الدستور العراقي وقد يتسبب بحروب طائفية ومناطقية داخل البلد الواحد”.

وحذر التحالف الوطني من اقرار قانون الحرس الوطني بصيغته الحالية الذي بدوره سينهي دور ابناء الحشد الشعبي في تحرير مناطق العراق المغتصبة من يد عصابات داعش الإرهابية.

ورفضت كتلة بدر في مجلس النواب العراقي يوم الاثنين مشروع قانون الحرس الوطني، معتبرة ان صيغة القانون تمثل بداية للاقتتال الداخلي وتقسيم البلاد.

ومن المقرر ان يصوت مجلس النواب يوم غد الثلاثاء على مشروع القانون الذي يعد من ابرز مطالب القوى السنية في البلاد.

وتجتمع قيادة التحالف مساء الإثنين في منزل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، على أن تعقد اجتماعا آخر صباح الثلاثاء مع قادة التحالف الوطني، لمناقشة النقاط الخلافية في مشروع قانون الحرس الوطني

زر الذهاب إلى الأعلى