غير مصنف

محافظة ديالى توزع سندات اراضي الصحفيين الاسبوع المقبل

كشف محافظ ديالى، اليوم الاثنين، عن ان سندات تمليك الاراضي للصحفيين ستوزع الاسبوع المقبل، وفيما أشار الى اكتمال جميع الإجراءات الخاصة بتوزيع القطع، أشار الى تسليم سندات التمليك الى بلدية بعقوبة.

وقال عامر المجمعي في بيان صحفي ان “المتابعة الميدانية المستمرة طيلة المدة الماضية اثمرت عن اكتمال الإجراءات الرسمية الخاصة بتوزيع قطع الأراضي على الصحفيين”، مبينا، انه “قام برفقة مدير التسجيل العقاري بتسليم سندات التمليك الى بلدية بعقوبة لغرض اكمال الاجراءات المتبقية وتثبيت اسماء الصحفيين فيها”.

وأضاف، انه “تم تحديد بداية الاسبوع المقبل موعدا نهائيا لتسليم سندات التمليك”، منوها على ان “التوزيع سيكون في احتفال رسمي يليق بشريحة الصحفيين والاعلاميين الذين ضحوا بأنفسهم وقدموا كوكبة من الشهداء والجرحى من اجل ديالى”.

وتابع  إن “ملف أراضي الصحفيين حسم من قبل الحكومة المحلية بعد تأخر دام لنحو ثلاث سنوات بسبب بيروقراطية الإجراءات”، مبينا ان تدخله شخصيا بشكل مباشر “حسم جميع الإجراءات بشكل نهائي”.

ويشهد ملف توزيع اراضي الصحفيين في ديالى و كذلك في عموم محافظات العراق تلكؤا وتباطؤا منذ 3 سنوات بين الدوائر المعنية في المحافظة؛ ما اثار استياء الاعلاميين والصحفيين في المحافظة الذين يطالبون بتسريع حسم توزيع الاراضي.

ويضم فرع نقابة الصحفيين في ديالى أكثر من 150 صحفي يعملون في شتى وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى