غير مصنف

نائبة “قانون الاحزاب خطوة نحو الاصلاحات الحكومية”

المنار نيوز/بغداد/وكالات

أكدت النائب عن كتلة التغيير النيابية سروة عبد الواحد،  ان اقرار قانون الاحزاب انجاز كبير وخطوة مهمة في طريق الاصلاحات الحومية  خصوصاً فيما يتعلق بتمويل الاحزاب حيث يشددالقانون على وجوب الاعلان على مصادر التمويل للاحزاب وفق هذا القانون.

واوضحت عبد الواحد لـ(IMN) ان ‘‘اقرار قانون الاحزاب من شأنه ان يكشف مصادر تمويل الحركات السياسية والجهات الخارجية الراعية لها فضلا عن احتوائه على ضوابط وعقوبات تحجم عملها وتركها المقرات والمؤسسات التي تعود للاملاك العامة”.

و بينت عبد الواحد ان “هناك شروطاً قد تسهم في ايجاد احزاب مدنية خصوصاً عندما يرفض القانون الجناح العسكري لأي حزب او تنظيم سياسي”.

يذكر ان مجلس النواب العراقي يوم امس الخميس  باغلبية الاصوات على مشروع قانون الاحزاب السياسية موافقا  على “فقرة منع المنتمين للبعث المنحل من تشكيل الأحزاب وفقرة  تشترط عدم تأسيس اﻻحزاب من قبل القضاة او مفوضيتي اﻻنتخابات وحقوق اﻻنسان والاجهزة الأمنية”وغيره من الشروط الاخرى

وعقدت الجلسة برئاسة سليم الجبوري رئيس المجلس وبحضور ٢٢٠ نائبا والذي اقر  قانون الاحزاب السياسية  في جلسته الـ16 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى