غير مصنف

وزارة التربية تقرر تعليق امتحانات التسريع للعام الدراسي الحالي

المنار نيوز /متابعات
قررت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، تعليق امتحانات التسريع للعام الدراسي الحالي، فيما أكدت على عدم قبول الطلبة والتلاميذ في المناطق الآمنة بالمدارس المخصصة للطلبة النازحين.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة سلامة الحسن في بيان تلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن المديرية العامة للتقويم والامتحانات اكدت تعليق امتحانات التسريع للعام الدراسي الحالي بسبب تعليق امتحانات نصف السنة”،
مبينة أن “امتحان التسريع يعتمد في احتساب المعدل على (معدل النصف الاول + امتحان نصف السنة + معدل النصف الثاني) وبالتالي الحصول على السعي السنوي”.

 وأوضحت الحسن أنه “بما ان امتحان نصف السنة قد تم تعليقه لذلك فان امتحان التسريع فقد أحد اركانه”، مشيرة الى أن “تعليق امتحان نصف السنة جاء حسب موافقة الامانة العامة لمجلس الوزراء”.
من جانب آخر، أكدت وزارة التربية وفقاً للبيان، على “عدم قبول الطلبة والتلاميذ في المناطق الآمنة مطلقاً في المدارس المخصصة للطلبة النازحين”، مشيرة الى أن “المدارس التي افتتحت في كردستان (دهوك- السليمانية- أربيل) تكون حصراً لغرض استيعاب التلاميذ والطلبة النازحين من المناطق التي تقع خارج سيطرة الدولة ولا يجوز قبول التلاميذ والطلبة القادمين من المناطق والمحافظات الامنة مطلقاً”.

وكانت وزارة التربية أعلنت، في (18 تشرين الثاني 2014)، عن موافقة مجلس الوزراء على تعليق امتحانات نصف السنة لكافة المراحل الدراسية باستثناء “الرابع الاعدادي”، للعام الدراسي الحالي 2014 – 2015، فيما اشارت إلى بقاء عطلة “نصف السنة” الربيعية.

زر الذهاب إلى الأعلى