غير مصنف

وزير التربية يطالب الجهات الأمنية بملاحقة منفذي جريمة مدرسة البهادية بالبصرة

وكالة المنار نيوز /متابعات

طالب وزير التربية محمد اقبال الصيدلي، اليوم الخميس، الجهات الأمنية المختصة بملاحقة منفذي الهجوم الاجرامي الذي استهدف إدارة مدرسة البهادية في قضاء ابي الخصيب بمحافظة البصرة والذي اسفر عن مقتل معاون المدرسة ومعلم واصابة ثلاثة اخرين من أعضاء الكادر التعليمي في المدرسة.

وقال بيان صادر عن وزارة التربية  ان “وزير التربية محمد اقبال استنكر اليوم الخميس الاعتداء  الاجرامي الذي تعرضت له ادارة مدرسة البهادية في محافظة البصرة ضمن قضاء ابي الخصيب وقتل معلميها من اجل الاستيلاء على رواتبهم”.

وطالب إقبال الجهات الامنية المختصة بـ”ملاحقة الجهات الخارجة عن القانون التي قامت بهذه الجريمة وتقديمهم للقضاء العادل جراء فعلتهم اﻵثمة”.

كما اكد على وجوب “استنفار الجهود والامكانات لحماية أرواح الكوادر التربوية كافة”وقال انهم “ثروة العراق الغالية”.

وتعهد وزير التربية بانه “سيتابع شخصيا آخر التطورات الصحية والتحقيقية لهذا الملف”، مشيراً الى ان “الوزارة لن تتوانى عن تلبية احتياجات اعضاء الطاقم التعليمي الذين تعرضوا الى الاعتداء ومتطلباتهم”.

وكان مصدر أمني في البصرة اكد قيام مسلحين يستقلان دراجة نارية عصر أمس الأربعاء، بعملية سطو مسلح على مدرسة البهادية الابتدائية الواقعة في قضاء أبي الخصيب أثناء قيام إدارة المدرسة بتوزيع الرواتب الشهرية على ملاكاتها التعليمية، وأقدما على إطلاق النار والاستيلاء على الرواتب، ما أسفر عن مصرع أحد المعلمين على الفور وجرح أربعة آخرين فيما لاذ المسلحان بالفرار.

وأضاف بأن عدد ضحايا الهجوم ارتفع اليوم الخميس إلى شهيدين وثلاثة جرحى بعد وفاة معاون مدير المدرسة متأثرا بجراحه.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى