غير مصنف

وزير الشباب والرياضة العراقي يشيد بقرار الفيفا القاضي بارسال لجنة للاطلاع على ملاعب البصرة واربيل

المنار نيوز/متابعات

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم امس الجمعة على إرسال لجنة خاصة للاطلاع على الملاعب في محافظتي البصرة وأربيل تمهيدا لرفع الحظر عن كرة القدم العراقية بناء على رغبة الوفد العراقي المفاوض الذي سبق له ان التقى برئيس الفيفا جوزيف بلاتر في الرياض الشهر الماضي.

وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في بيان له ان ” الوزراة نجحت في سماع خبر انتظرناه وسعينا لأجله وسنعمل على إتمام الفرحة للجماهير العراقية في المستقبل القريب”.

وأضاف ان ” الوزارة تقدم رسالة شكر وامتنان لكل من ساهم في الخطوة الحقيقية الاولى نحو رفع الحظر عن كرة القدم العراقية وأخص بالذكر الحكومة العراقية ورئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي ورئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود ونجم المنتخب السابق حسين سعيد وبقية الأعضاء الذين وقفوا مع الوزارة في هدفها الذي وضعته منذ اليوم الاول”.

وبين عبطان ان ” الوزارة تقدم الشكر ايضا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر ونائبه علي بن الحسين وسلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي وأعضاء الجمعية العمومية للفيفا من اشقائنا العرب في مصر والجزائر بالاضافة الى ممثلي الفيفا من الدول الصديقة”.

وأكد وزير الشباب والرياضة “على ان ما جاء من قرار للفيفا بالموافقة على ارسال اللجان الى محافظتي البصرة وأربيل يعد البداية الحقيقية نحو رياضة يسودها الحب والتفاؤل والابتعاد عن التقاطعات التي أدت الى الابتعاد عن القيم الحقيقية للرياضة”.

وشدد عبطان على “ضرورة التكاتف في المرحلة المقبلة لان الكرة أصبحت في ملعبنا نحن واقصد بذلك الوزارة والاولمبية واتحاد القدم بالاضافة الى الجمهور العزيز الذي نكن له كل التقدير والاحترام وننتظر منه الوقوف جنبا الى جنب مع تلك المؤسسات من اجل الهدف الحقيقي الذي نسعى اليه المتمثل برفع الحظر عن كرة القدم واحتضان ملاعبنا للمباريات الدولية”.

زر الذهاب إلى الأعلى