غير مصنف

وزير الشباب والرياضة يعلن اختيار المدينة الرياضية في البصرة لإقامة مباريات رفع الحظر

المنار نيوز/وكالات

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأحد، عن اختيار المدينة الرياضية في البصرة لإقامة المباراة الودية التي اشترطها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لرفع الحظر عن الملاعب العراقية، وأشار إلى أن الطرف الثاني في المباراة سيحدد من قبل الاتحاد الدولي، وفيما لفت إلى أن مباراة ودية ستجمع فريقي الجوية والميناء ستقام على ارض المدينة الرياضية استعدادا للمباراة المشترطة، أكد مجلس محافظة البصرة استعداد المحافظة ومنشئاتها الرياضية لإقامة المباراة.

وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده مع رئيس مجلس محافظة البصرة في مبنى المجلس وحضرته “أوان”، إن “الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اشترط إجراء مباريات ودية مع فريق أخر على احد الملاعب العراقية لرفع الحضر عنها وقد وقع خيارنا على ملعب المدينة الرياضية في البصرة لتكامله واستعداده”، مبينا أن “اختيار الفريق الذي سيخوض المباراة مع منتخبنا الوطني أمر يتعلق بالاتحاد الدولي لكرة القدم وان الاتحاد فاتح احد الفرق الخليجية وإيران وسوريا لإجراء مباراة ودية مع فريقنا الوطني”.

وأضاف عبطان، أن “مباراة ودية بين فريقي الميناء والجوية ستجري على ارض المدينة الرياضية خلال الأيام القادمة ضمن استعدادات الملعب لإجراء المباراة التي اشترطها الاتحاد الدولي بعد نحو شهرين تقريبا”.

من جانبه أبدى رئيس مجلس محافظة البصرة صباح حسن البزوني خلال المؤتمر، “استعداد حكومة البصرة المحلية لإقامة مثل هكذا مباريات على ملعب المدينة الرياضية” مؤكدا أن “البصرة لها مقومات تمكنها من إقامة مثل هذه المباريات من خلال توفر الأمن والجمهور والفنادق والمنشئات الرياضية”.

وأشار البزوني، إلى إن “المنشئات الرياضية هي لخدمة الجمهور العراقي وأنديته”، مؤكدا أن “الإيجار المفروض على الأندية هو مبلغ رمزي على الرغم من إن الملاعب والأندية ستنتهج مبدأ التمويل الذاتي”.

زر الذهاب إلى الأعلى