غير مصنف

طليقة الملك السعودي تناشد اوباما لاطلاق سراح بناتها المحتجزات من قبل والدهن منذ 10 اعوام

ناشدت الزوجة  السابقة لملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز، الجمعة، الرئيس الأمريكي باراك اوباما بالتدخل لاطلاق سراح بناتها الاربعة المحتجزات من قبل والدهن منذ 10 سنوات، فيما لفتت الى ان بناتها لم يحصلن لغاية الان على هوية او جواز سفر ويأكلن وجبة غذائية واحدة باليوم.
ونقلت صحيفة “التايمز” البريطانية تقريراً للكاتب لهيو توميليسين يتعلق بمناشدة الأميرة عنود الفايز وهي الزوجة السابقة للملك السعودي الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمساعدتها لإطلاق سراح بناتها الأربعة المحتجزات من قبل والدهن الملك رغماً عن إراداتهن منذ اكثر من 10 سنوات واطلعت عليه
وتقول الأميرة العنود إن “بناتها الاربعة سحر ومهى وهلا وجواهر محتجزات بالقوة”، مؤكدة أن “بناتها يحتجن إلى المساعدة ولإطلاق سراحهن فوراً وعلى أوباما أن يلقي الضوء على هذه القضية خلال زيارته للملك، وللوقوف على هذه التجاوزات ضد بناتي”.
وتضيف العنود، “كتبت إبنتي سحر (42 عاماً) تغريدة على تويتر تقول فيه إنهن رهن الإقامة الجبرية ولديهن القليل من الطعام كما عبرت عن غضبها لعدم حصولهن على بطاقة هوية ولا جواز سفر”، مشيرة الى انهن “يأكلن وجبة واحدة يومياً ويحاولن أن يعيشن بأقل الامكانيات الموجودة”.
وتزوجت العنود من الملك عبد الله عندما كانت في الـ 15 من عمرها، وأوضحت أن بناتها كن يقمن برحلتين شهرياً لشراء الطعام والماء والأدوية، إلا أن هذه الرحلات توقفت.
وتعيش الفايز (57 عاماً ) الأردنية الأصل في العاصمة البريطانية لندن منذ طلاقها من الملك عبد الله عام 2003، وتزعم الفايز بأن الملك السعودي يحتجز بناتها الاربعة في قصره الملكي رغماً عنهن.
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى