غير مصنف

وحدات البيشمركة النسوية تستعد للذهاب إلى كركوك وخانقين لمواجهة الجماعات المسلحة

المنار نيوز/متابعات

تكثف الوحدات النسوية لقوات البيشمركة تدريباتها الميدانية استعدادا لأي طارئ، فيما تستعد لإرسال قواتها إلى كركوك وخانقين لدعم قوات البيشمركة في مواجهة الجماعات المسلحة.

وقالت العقيد ناهدة احمد رشيد آمرة إحدى الوحدات النسوية التابعة للبيشمركة، في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “قواتنا النسوية مستعدة لتنفيذ أي مهام تكلف بها، وهي حاليا في حالة إنذار”، موضحة أن “عدد عناصر الفوج النسوي يبلغ 500 مقاتلة يخضعن يوميا لتدريبات مكثفة على مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة”.

وأضافت رشيد أن “وحدتنا حاليا مكلفة بحماية عدد من المناطق في السليمانية وتم إرسال قسم منها إلى منطقة البشير وتازة في كركوك، كما تم إرسال فصيل آخر إلى خانقين”.

وأشارت إلى أن “قواتنا خاضت معارك مع جماعة أنصار السنة جنبا إلى جنب قوات البيشمركة في العام 2002 فضلا عن المشاركة في حرب تحرير العراق عام 2003 في منطقة كركوك”، مؤكدة أن “الوحدة شهدت تطورات ملحوظة في مجالات تأهيل الأفراد وفق العلوم العسكرية الحديثة والفنون القتالية والتسليح والتوجيه المعنوي”.

ولفتت رشيد إلى أن “تشكيل هذه الوحدة تهدف لفسح المجال أمام المرأة للمساهمة الفعالة للدفاع عن مكتسبات الشعب الكردستاني وتجربته فضلا عن الدفاع عن حقوق المرأة وحريتها”.

يذكر أن الوحدة الخاصة المكونة من العناصر النسائية في البيشمركة تأسست عام 1996 بدعم من قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس العراقي جلال الطالباني، وتضم الوحدة حاليا 500 مقاتلة من النساء.

المصدر 

 

زر الذهاب إلى الأعلى