غير مصنف

النجيفي: داعش بدأت بالانسحاب تدريجياً من الموصل والمدينة ستعود طبيعية خلال شهرين

المنار نيوز/متابعات

كشف محافظ نينوى اثيل النجيفي، الأحد، عن بدء انسحاب تدريجي لعناصر تنظيم “داعش” من مدينة الموصل، فيما أكد أن الموصل ستعود الى طبيعتها خلال شهرين.

وقال النجيفي  إن “رايات تنظيم داعش بدأت ترفع من فوق المباني وحتى السيارات المسلحة وتغيب تدريجياً عن مدينة الموصل”، مؤكداً أن “هناك انسحاباً تدريجياً من قبل عناصر تنظيم داعش من مدينة الموصل”.

وأضاف أن “هناك فرقاً كبيراً بين التنظيمين (داعش والنقشبندية) فالاخيرة كانت موجودة في فترة مقاومة الاحتلال وهم يختلفون من الناحية الايدلوجية عن الاولى بالاضافة الى امتلاكهم خبرة سابقة في ادارة الدولة”، لافتاً الى أن “النقشبندية اصبحوا اكثر قوة من السابق في الساحل الايسر للمدينة”.

واعتبر النجيفي أن “اهالي الموصل اقوى من اي جهة غريبة تريد السيطرة وانهم سيكونون قادرين على التغيير اذا اعطوا فرصة”، مشدداً على أن “الموصل ستعود الى طبيعتها خلال شهرين، وخصوصاً اذا تم تشكيل قوة من اهالي نينوى تمسك الارض”.

وكان محافظ نينوى اثيل النجيفي كشف في وقت سابق أن تنظيم “داعش” ابلغ اهالي الموصل بانسحابه من المدن قريبا، مؤكدا ان النقشبندية تسعى الى ان تأخذ شكلا ومشروعية دولية للحكم

ويشهد العراق وضعاً أمنياً ساخناً دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، الى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم “داعش” على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو صلاح الدين وديالى وسيطرتهم على بعض مناطق المحافظتين قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة العديد من تلك المناطق، في حين تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى