غير مصنف

لاول مرة على مستوى محافظات الفرات الاوسط والجنوب المدني يعلن “نجاح عملية زراعة اول سبع قرينات للعيون في الديوانية “

المنار نيوز/الديوانية /فراس الاعرجي

اعلن محافظ الديوانية عمار حبيب المدني اليوم الاحد  عن نجاح زراعة اول سبع قرنيات للعيون في الديوانية ولاول مرة على مستوى محافظات الوسط والجنوب

وقال المدني ” نجح فريق اطباء العيون الباكستاني بمساعدة الدكتور حسنين السعيدي واطباء محليين من زراعة سبعة قرنيات لعيون مصابة بالعمى في الديوانية  وتعتبر هذه العملية هي الاولى على مستوى محافظات الفرات الاوسط والجنوب وهو امر يدعو للفخر والسرور وهي تعتبر الخطوة الاولى في مجال التعاون مع فريق الاطباء الباكستاني برئاسة د. صادق رجاني ود. مقبول حسين ولا نبخس حق د. حسنين السعيدي ودائرة صحة الديوانية”

وتابع  محافظ الديوانية” سيتم اجراء عمليات الشبكية وقص السائل الزجاجي وعمليات العيون المشوهة خلال الايام القادمة مجاناً وسنستمر باستقدام الكفاءات الطبية الاجنبية معتمدين على الجهود العلاقات الشخصية لتطوير كفاءة الكوادر الطبية المحلية من خلال الاحتكاك الميداني”

يذكر ان وفد الاطباء الباكستانين الذين حطو الرحال في الديوانية سيعملون طيلة العشرة أيام المقبلة في المحافظة لاجراء عمليات الحالات المستعصية والنادرة كزرع القرنية وعمليات قص السائل الزجاجي والشبكية وعمليات تجميل العيون المشوهة بالمجان  علما أن العملية الواحدة تكلف خارج العراق مبلغ (5000) دولار بغض النظر عن تكاليف السفر .

زر الذهاب إلى الأعلى