غير مصنف

فوزي اﻻتروشي يلتقي امين عام وزارة الثقافة الجزائرية

التقى السيد فوزي اﻻتروشي وكيل وزارة الثقافة باﻻمين العام لوزارة الثقافة الجزائرية (وكيل الوزارة) رابح حمدي، وذلك بمناسبـة مشاركة العراق في المهرجان الثقافي الهندي-العربي للفترة 20-27 من الشهر الجاري تزامنا مع الذكرى الستون للثورة الجزائرية.

ونقل اﻻتروشي تحيات وزير الثقافة السيد فرياد رواندزي الى وزيرة الثقافة الجزائرية (نادية العبيدي) وتمنياته بنجاح المهرجان. فيما بحث الطرفان مواصلة تنمية العلاقات الثقافية واﻻبداعية بين الدولتين، والتبادل الثقافي والحضور الى الفعاليات الثقافية بغية ترسيخ التلاقح والتعارف بين المثقفين في العراق والجزائر.

وفي اللقاء تم توجيه الدعوة لوزارة الثقافة العراقية للمشاركة بوفد رسمي في حفل افتتاح قسنطينة عاصمة الثقافة العربية عام 2015، كما وجهت الدعوة للوزارة للمشاركة بأفلام عراقية في ايام الفلم اﻻمازيغي .
وفي جانب اخر من اللقاء تبادل الطرفان اهمية التوقيع على برنامج تنفيذي للعلاقات الثقافية بين البلدين .
وفي ختام اللقاء قدم السيد فوزي اﻻتروشي هدية للجانب الجزائري عبارة عن سجادة عراقية مشغولة يدويا من قبل دائرة التراث الشعبي في وزارة الثقافة
هذا وتتمثل مشاركة العراق بمعرض للتراث الشعبي و معرض تشكيلي للفنان خالد المبارك، اضافة الى تقديمه محاضرة عن الفن التشكيلي العراقي.

وسبق لوكيل وزارة الثقافة فوزي اﻻتروشي ان التقى بوزيرة الثقافة الجزائرية وبرؤساء الوفود المشاركة في المهرجان كما قام بجولة تفقدية على العديد من المؤسسات الثقافية في الجزائر العاصمة بينها (المتحف الوطني للمجاهد) الذي يضم كل تاريخ الثورة الجزائرية و المعهد العالي للموسيقى والمكتبة الوطنية والمتحف الوطني للفنون الجميلة ومتاحف اخرى اضافة الى  المبنى الثقافي المكرس ﻻقامة المبدعين المتفرغين للأعمال اﻻبداعية .

زر الذهاب إلى الأعلى