غير مصنف

سينما المرأة تحتضن 40 دولة خلال مهرجان القاهرة الدولي السابع

المنار نيوز/متابعات

انطلق،مساء السبت، مهرجان القاهرة الدولي السابع لسينما المرأة بمشاركة 60 فيلما من أكثر من 40 دولة جميعها من إخراج النساء وتم إنتاجها وعرضها في أبرز المهرجانات الدولية على مدى العام.

ويستضيف المهرجان نحو 20 من المخرجات والمنتجات من كوبا وهولندا وإسبانيا والبرتغال وألمانيا وجمهورية التشيك وروسيا والجزائر ولبنان وفلسطين.

وتعرض أفلام المهرجان ضمن عدة أقسام (البانوراما الدولية) و(البانوراما المصرية) و(قافلة سينما المرأة العربية واللاتينية)، واختيرت ألمانيا ضيف شرف المهرجان هذا العام.

ويكرم المهرجان في دورته السابعة المؤلفة وكاتبة السيناريو المصرية نادين شمس التي توفيت في وقت سابق هذا العام.

وتقام العروض في ثلاث قاعات بمركز الابداع في دار الأوبرا المصرية ومعهد جوتة ومسرح الفلكي. وجميع الأفلام مترجمة إلى اللغة العربية.

يعرض في حفل الافتتاح فيلم التحريك المصري (أصدقاء حتى الموت) للمخرجة سارة نبيل يليه الفيلم الروائي الإسباني (أيادي أمي) للمخرجة ميريا جابيلوندو.

ولا يمنح المهرجان جوائز لكن القائمات عليه ابتكرن (جائزة الجمهور) وقدرها 10 آلاف جنيه مصري تمنح للفيلم الذي يحصل على أكبر عدد من أصوات المشاهدين.

وذهبت الجائزة في العام الماضي للفيلم الهولندي (مدينة صامتة) للمخرجة تريز آنا.

وبدأ المهرجان في 2008 تحت عنوان (مهرجان سينما المرأة العربية واللاتينية) قبل أن يتحول في 2013 إلى مهرجان دولي يجتذب أفلاما من صنع النساء من مختلف قارات العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى