غير مصنف

البنك المركزي العراقي يوافق على تمويل موازنة الدولة بمبلغ (٦) ستة ترليون دينار من خلال تشغيل ٥٠٪ من احتياطيات المصارف التجارية المودعة لدى البنك المركزي العراقي.

المنار نيوز/بغداد

وافق البنك المركزي العراقي على  تمويل موازنة الدولة بقرض مبلغ (٦) ستة ترليون دينار من خلال تشغيل ٥٠٪ من احتياطيات المصارف التجارية المودعة لدى البنك المركزي العراقي.

جاء ذلك خلال بيان اصدره البنك  وتلقت المنار نيوز نسخة منه :

أنسجاما مع مهام البنك المركزي ومسؤوليته في دعم مسيرة التنمية وتحفيز الأقتصاد العراقي ، وفي ظل التحديات المالية التي يواجهها البلد، وافق مجلس أدارة البنك المركزي على جملة مقترحات تقدمت بها أدارة البنك ومن أهمها :

١- دعم سيولة المصارف التجارية المتخصصة بمبلغ (٥) خمسة ترليون دينار لتمكينها من تقديم القروض الى الصناعيين والزراعيين وتقديم القروض الإسكانية والعقارية دعما للنشاط الاقتصادي وتوفير فرص العمل .

٢- تمويل موازنة الدولة بقرض مبلغ (٦) ستة ترليون دينار من خلال تشغيل ٥٠٪ من احتياطيات المصارف التجارية المودعة لدى البنك المركزي العراقي.

٣- اعادة شراء سندات الخزينة من السوق الثانوية حيث سيقوم البنك المركزي بشراء حوالي (٥) خمسة ترليون دينار كمرحلة أولى من تلك السندات. علما ان الإجراءات أعلاه لاتمس الاحتياطي الخاص بالبنك المركزي العراقي .

زر الذهاب إلى الأعلى