غير مصنف

وزارة المراة تشكل غرفة عمليات لتنفيذ خطة الطوارئ لقرار 1325 المتعلق بالنساء النازحات

المنار نيوز/مجلة عراقيات

 اكدت وزيرة الدولة لشؤون المراة، بيان نوري عن تشكيلها غرفة عمليات خاصة لتنفيذ خطة الطوارئ  لقرار مجلس الأمن 1325 المتعلق بالمرأة و الامن والسلم والتي اقرها مجلس الوزراء خلال شهر  ايار الماضي.

وقالت نوري في بيان تم نشره في موقع الوزارة الرسمي”ان خطة الطوارئ  اعدت لمساعدة النساء النازحات داخل وخارج المخيمات وجميع النساء المتأثرات بالنزاع، لاسيما اللواتي تعرضن لمختلف الانتهاكات وكانت الخطة نتاج  اجتماعين منفصلين الاول مع ممثلي الجهات الحكومية والآخر مع ممثلي المنظمات المدنية”.
واضافت نوري ” ان الوزارة حددت مسؤولاً تنفيذيا في كل وزارة وجهة ذات صلة بتطبيق الخطة، وطلب منهم تزويد الوزارة بتقرير مفصل عن مدى قدرة جهاتهم على تنفيذ الاهداف والانشطة الواردة بالخطة ورصد التحديات التي تواجههم لتقييم الوضع القائم، على ان يكون هذا التقرير خلال مدة اقصاها شهر”.
وتابعت نوري ” تم الاتفاق مع الجهات الحكومية على تشكيل غرفة عمليات، حسب ما اشارت اليه الخطة، تتكون من ممثلين عن وزارة المرأة ومجموعة من المنظمات المدنية تتابع سير التنفيذ.علما وأن الوزارة بدأت عمليا بذلك وهي تتحرك عبر اربع منافذ شملت الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، والحكومات المحلية، والمنظمات الدولية والمحلية”.

يذكر ان مجلس الوزراء العراقي قرر بجلسته الحادية والعشرين، المنعقدة بتاريخ 26/5/ 2015 ، الموافقة على خطة الطوارئ لتنفيذ قرار مجلس الامن الدولي رقم (1325 لسنة 2000) موجها مؤسسات الدولة والمحافظات نحو بتنفيذها.

صحفية عراقية تتعرض للتهديد بسبب انتقادها اجراءات ح…

وزارة الثقافة تكرم الشاعرة سناء العبيدي…

داعش يحرق ثلاث نساء مسنات في الانبار ..

– See more at: http://www.iraqiyat.org/full-detail.aspx?id=2490&LinkID=1#1

زر الذهاب إلى الأعلى