غير مصنف

ميسي أفضل لاعب في أوروبا لعام 2015

المنار نيوز/وكالات

وج الارجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة بطل أوروبا والدوري الاسباني في الموسم الماضي، الخميس، بجائزة لقب أفضل لاعب في أوروبا، عن الموسم المنصرم 2014/2015.

وحصد ميسي اللقب بعد منافسة قوية مع زميله في الفريق ونجم الاوروغواي لويس سواريز، وايضا مع غريمه نجم نجوم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبالرغم من تفوق رونالدو على ميسي في عدد الاهداف لفارق قليل في الموسم الماضي، لكن البرغوث يساهم اكثر في دعم زملائه بالأهداف من خلال التمريرات الحاسمة.

وكان ميسي أحد أهم أعمدة الإنجاز الكتالوني الموسم الماضي، وكان أبرز المرشحين لنيل الجائزة بعد موسم رائع، فقد تقاسم لقب هداف دوري أبطال أوروبا مع كل من زميله البرازيلينيمار دا سيلفا ورونالدو برصيد 10 أهداف لكل منهم.

واستعاد ميسي أداءه المعهود في الموسم الماضي مع البرشا تحت قيادة المدير الفني لويس إنريكي، محرزا 58 هدفا في كل البطولات التي شارك فيها، وعلى صعيد الأرقام القياسية القارية، عادل ميسي مؤخرا رقم رونالدو من حيث عدد الأهداف في البطولات الأوروبية بواقع 80 هدفا، وذلك بعد هدفيه في مرمى إشبيلية بالسوبر الأوروبي.

أما رونالدو، فقدم موسما جيدا على الصعيد الفردي، بينما فشل في تحقيق أي بطولة مع ريال مدريد، بعد خروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا واحتلاله وصافة الدوري الإسبانيوخروجه من ربع نهائي كأس الملك، وتفوق رونالدو في الجانب الفردي محرزا 48 هدفا في الليغا، ليضمن الفوز بالحذاء الذهبي عن الموسم الماضي، بينما احتل صدارة هدافي دوري الأبطال مع ميسي ونيمار، ووصل رصيد أهدافه إلى 61، وهو المعدل الأفضل في موسم واحد بالنسبة للاعب.

أما سواريز فقدم موسما رائعا مع برشلونة بالرغم من إيقافه طوال الدور الأول، بقرار من الاتحاد الدوري لكرة القدم، بعد “العضة” الشهيرة في مباراة أوروغواي وإيطاليا بمنافسات كأس العالم الماضية، وأكمل سواريز “الثلاثي الهجومي” المميز للفريق الكتالوني خلال النصف الثاني من الموسم، وقدموا موسما رائعا وأحرزوا معا 122 هدفا في البطولات المختلفة، ونجح المهاجم المتألق في إحراز 25 هدفا في البطولات المختلفة بواقع 16 في الدوري و4 في دوري الأبطال وهدفين في كأس الملك، وهو ما جعله أحد أفضل المهاجمين خلال منافسات الموسم الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى