من الواقع

العيد عيدنا ..انتِ تستحقين

المنار/ انتصار جبر

ما تزال احتفالاتنا قائمة وتهاني العيد بمناسبة عيد المراة العالمي , وقد اطلقت مؤسستنا المنار صوت المراة العراقية هاشتاك #العيد_عيدنا والذي يختص بتقديم رسائل التهاني من النساء الى النساء  في العراق ،

رسالتنا السادسة من الاعلامية اسماء محمد مصطفى قالت فيها : ان يوم المراة العالمي هو يوم رمزي يعبر عن نضال المرأة ، وليس عيدا بالضرورة .. لن أقول كل عام أنتِ بخير وأمضي .. بل أقول .. الخير أنت تصنعينه بروحك الجميلة التي تفيض بالمحبة والعطاء حين تدرك الإتجاهات الصحيحة لبوصلة حياتها .. وحين تجيد تربية نشء جديد من الممكن أن يأخذ على عاتقه بناء الوطن ، وهو فضل من صنع يديك إن فعل ، فأنت المربية التي صنعت منهم بناةً منزهين من سلوكيات مقيتة .. اهتمي بعائلتك ونفسك أيضا ..

تألقي أناقة في المظهر والجوهر .. غذي عقلك وقلبك بكل ما استطعت من وسائل التثقيف والتوعية واكتساب الخبرة .. احرصي دائما على الترفع على صغائر الامور والصفات التي لاتليق بالجميلات .. لاتسمحي للآخرين بأن يضعفوا من عزيمتك واحترامك لذاتك لاتمنحيهم الفرصة ليقللوا من قيمتك وينتقدوك ويلقوا بأخطائهم عليك كأنك مسؤولة عن أخطاء الكون .. انفضي عن رأسك غبار الموروثات السلبية المعتمة التي تقلل من شأنك وحقيقتك ، ولكن مارسي الانتقاد الذاتي لنفسك كي تتخطي الأخطاء التي ترتكبينها وتستقبلي كل يوم وأنت أجمل مما سبق .. حتى حين تمرين بتجربة مريرة ابكي ونفسي عن غضبك ولكن اخرجي منها وأنت افضل بما اكتسبت ِ من خبرة .. لاتسمحي لنفسك بالخروج من تجربة مقهورة كسيرة يائسة .. بل اخرجي مشرقة أكثر مما كنتِ قبل التجربة .. تمسكي بطموحاتك المشروعة .. إن توفر الدعم لطموحاتك فهذا من مصلحتك ، وإن لم يتوفر لاتنتظري أن يمنحك الآخرون الفرصة بل اصنعي فرصتك بنفسك وانتزعي حقوقك بيديك وبجمال فكرك وباختيار الطريق الذي يناسب مقدراتك وخبراتك .. كوني دائما جميلة ومميزة ..

ولكن لاتتكبري ولايغرك الضوء الساطع ، فكلما أدركتِ وجود شموس أخرى زادت شمسك سطوعا وإشراقاً . احبي الآخرين وقبل ذلك احبي نفسك ، وأسعديها ، لأنك تستحقين .

زر الذهاب إلى الأعلى